أخبار الانترنت

فورماتيكا

أول حاسوب مصغر في العالم مبني على معالج سناب دراجون Snapdragon 820 يهدد راسبيري باي

DragonBoard 820c بوردة حاسوب مصغر بميزات خارقة تهدد عرش راسبيري باي و تتجاوز الكل ، تصلح للمشاريع الإلكترونية - البرمجية القوية : روبوتات ، طائرات درون...
بالنظر الى الحاجة الدائمة الي تحسين قوة و أداء المعالجات التي تتطلب حتما الزيادة في عدد الترانزستورات التي تحتويها مما يعني الحاجة الى مساحة أكبر، بات من الصعب على مصنعي الهاردوير العبث بأحجام رقائق الشيب وتقليصها . إلا أن هذا لم يمنعهم من ابتكار و صناعة بوردات حواسيب مصغرة تضاهي في أدائها الحواسيب ذات الأحجام الكبيرة . و أكبر دليل على ذلك العدد الكبير التي طُرح منها في الآونة الأخيرة و التي كنا قد تطرقنا الى بعضها في مواضيع سابقة مثل :


في هذه التدوينة سأحدثكم عن أحد أقوى بوردات الكمبيوترات المصغرة ، التي من الممكن أن تهز عرش بوردة راسبري باي المسيطرة على هذا المجال  ، خاصة بإصدارها الأخير Pi 3 . إنها DragonBoard 820c ، أول كمبيوتر يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون Qualcomm’s Snapdragon 820 .

تأتي البردة الجديدة DragonBoard 820c بموصفات خارقة تثير دهشة المهتمين بهذا المجال ، حيث أنها تأتي مزودة بمعالج الجرافيك متعدد الوسائط  Adreno 530 GPU مع دعم لتقنية 4K ، الى جانب مجموعة من التقنيات المتطورة و الميزات التي قلّما توجد في بوردات أخرى ، الشيء الذي يجعل منها الخيار الأول و الأفضل لبناء المشاريع الإلكترونية - البرمجية القوية : روبوتات ، طائرات درون ...و غيرها .

بالمقارنة مع راسبيري باي P3 من حيث ذاكرة التخزين الداخلية التي لا تتوفر عل أي منها ، تفوز بوردة  DragonBoard 820c بإمتياز، حيث تتوفر على ذاكرة داخلية لا تقل عن 32 جيجابايت . كما تأتي أيضا مزودة برامات LPDDR4 يصل حجمها الى 3 جيجابايت ، مع دعم كامل لمختلف المنافذ و تقنيات الإتصال الحديثة :  يو اس بي 2.0 و 3.0 ، بلوتوث ، واي فاي ، إثرنت جيجابيت ...

تعتبر بوردة DragonBoard 820c الوريث الشرعي و النسخة المحسنة من DragonBoard 410c ، الشيء الذي يعني أنها تدعم العديد من انظمة التشغيل المستخدمة في بوردات التطوير مثل : لينكس ، اندرويد و ويندوز 10 بنسخته المخصصة لأنترنت الأشياء IoT .

بالرغم من أن DragonBoard 820c لم تُطرح للبيع بعد و لم يُعرف سعرها بعد ، إلا أنه تم إدراجها في المتجر الإلكتروني Arrow ، مما يعني قرب طرحها.
أول حاسوب مصغر في العالم مبني على معالج سناب دراجون Snapdragon 820 يهدد راسبيري باي Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/10/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.