أخبار الانترنت

فورماتيكا

و أخيرا وصل هاتف لينكس الجديد PinePhone الى الأسواق و بسعر تنافسي لا يتجاوز $149

بمواصفات عتادية متقدمة ، و بدرجة عالية من الحماية و الأمان ، سيتم  أخيرا طرح هاتف لينكس الجديد PinePhone الذي لطالما تم انتظاره بسعر لا يتجاوز 149 دولارا...
دائما ما تتأرجح اختيارات مستخدمي الهواتف الذكية بين نظامي التشغيل اندرويد و iOS  ، في حين تبقى الأنظمة البديلة الأخرى مثل ويندوز ، BlackBerry ، و غيرها الكثير ، خارج إيطار معادلاتهم ، لأسباب كثيرة منطقية و مفهومة.

أما بالنسبة للمستخدمين التواقين للتغيير ، الذين لا يودون استخدام كلما سبق ذكره من أنظمة ، فتبقى الهواتف الذكية المبنية على أنظمة لينكس المفتوحة المصدر الخيار الأفضل ، لما توفره من مواصفات عتادية جيدة ، و  نجاعة و فاعلية متقدمة على كل المستويات : البرمجية و الأمنية  ، و بسعر تنافسي لا يتجاوز 140 دولار ، كما هو الحال مع هاتف PinePhone ، موضوع تدوينتنا هذه ، المقدم من طرف شركة Pine64 .

- إقرأ أيضا : إليكم هاتف لينكس المنيع Necunos NC_1 المصمم خصيصا لحماية خصوصية و أمن مستخدميه.

و قد كانت شركة  Pine64  قد اعلنت عن هاتفها الجديد PinePhone ، منذ ما يقارب الشهر ، و ها هي الآن جاهزة بالنماذج الأولية ، و هي تخطط  بشكل فعلي لشحنه للزبناء في الربع الثاني من هذه السنة 2019.

الهاتف الجديد سيعمل بوحدة SOPine A64 ، المزودة بمعالج Quad-Core ARM Cortex A53 64-Bit القوي ، بالإضافة الى رامات من نوع LPDDR3 RAM ، تبلغ مساحتها 2GB . كما يأتي مجهزا بذاكرة داخلية eMMC بحجم 32GB ، و دعم كامل لمختلف تقنيات الإتصال 4G LTE ، واي فاي و بلوتوث 4.0 .
الهاتف الجديد يبدو كأي هاتف عادي من حيث التصميم و الشكل الخارجي ، إذ يأتي هو الآخر بشاشة لمسية IPS بدقة 1440x720p ، و كاميرا خلفية و أمامية بدقة 5MP و 2MP .

كما يأتي أيضا مجهزا بمنفذ للصوت Jack ، و عدد من المستشعرات مثل : مستشعر الضوء و الجيروسكوب... 

و لضمان تحكم أكبر للمستخدمين بمختلف مكونات و قطع الهاردوير الموجودة في هواتفهم ، :زودت Pine64 هاتفها PinePhone بعدة مفاتيح فزيائية خارجية ، يمكنهم من خلالها تعطيل او تشغيل كلا من تقنيات الإتصال (وايفاي ، بلوتوث) ،  بالإضافة الى الكاميرا ، و المايك...

مواضيع ذات صلة :
و أخيرا وصل هاتف لينكس الجديد PinePhone الى الأسواق و بسعر تنافسي لا يتجاوز $149 Reviewed by Unknown on 1/31/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.