أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتثبيت Plasma Mobile - نظام الإختراق المتكامل المفتوح المصدر على هاتفك اندرويد

الآن صار بإمكانك تثبيت نظام التشغيل KDE Plasma Mobile على هاتفك اندرويد ، لتحويله الى جهاز اختراق متكامل...
تنامت في الآونة الأخيرة عدد المشاريع المرتبطة بأنظمة التشغيل المحمولة المبنية على لينكيس و كذا الهاردوير المفتوح المصدر . حيث شهدنا مشاريع مثل Plasma Mobile و Librem 5 و PiTalk... و غيرها الكثير من المشاريع التي تحاول جاهدة أن تحصل على دعم مجتمع المصادر المفتوحة.

في موضوع سابق و منذ ظهوره الأول كنا قد تطرقنا و بالتفصيل لأهم ميزات و مواصفات نظام التشغيل الجديد Plasma Mobile ، الذي تم تقديمه آنذاك من طرف شركة KDE الراعي الرسمي لبيئة سطح المكتب الشهيرة التي تحمل نفس الإسم ، كأفضل طريقة يمكن من خلالها للمستخدمين تحويل هواتفهم الذكية الى جهاز اختراق متكامل.

+ للمزيد من التفاصيل حول : ميزات و خصائص نظام التشغيل بلازما موبايل Plasma Mobile.

في الأيام القليلة الماضية قام مطوروا نظام Plasma Mobile بمشاركة طريقتين اثنتين على موقع Softpedia يمكن من خلالهما اختبار نظامهم على هواتف اندرويد المستخدمة حاليا . كما كانوا قد طرحوا أيضا في السابق ملفات للنظام من اجل الإستخدام على الآلة الإفتراضية Virtual Machine.

كيفية تثبيت نظام بلازما موبايل Plasma Mobile على هواتف اندرويد

قبل البدأ في التطرق الى طريقتي التثبيت ، تجدر الإشارة الى أن نظام KDE Plasma Mobile لا زال في مراحل تطويره الأولى ، و بالتالي فإنه قد لا يكون صالحا للإسخدام كنظام أساسي ،  بل فقط يجب استخدامه من قبيل الإختبار و إكتشاف الميزات.


جرب Plasma Mobile عن طريق نظام PostmarketOS

طريقة تثبيت Plasma Mobile على هواتف أندرويد تتم بشكل اساسي في الطريقة الأولى عن طريق نظام  postmarketOS المبني على Alpine Linux الذي يتيح استخدام Plasma Mobile كخيار لواجهة المستخدم.

للمزيد من التفاصيل حول خطوات التثبيت و الأجهزة المدعومة ، يمكنكم زيارة postmarketOS wiki . مع الإشارة الى انه يجب اختيار plasma-mobile  أثناء مراحل التثبيت كواجهة مستخدم .

اختبار نظام بلازما موبايل عن طريق Halium + KDE

لمن لا يعرف منكم Halium ، فهو احد انظمة التشغيل المحمولة  المبنية على لينكس التي تم إضافة طبقة من نظام أندرويد إليه ليكون بإمكانه التفاعل و التعامل مع مختلف انواع الهاردويرالمدعوم من طرف اندرويد ، و ذلك بواجهة استخدام و بيئة رسومية مستقلة تماما.

بالإستعانة بملف جذر النظام rootfs الذي وفره فريق تطوير Plasma  يمكنكم اختبار بلازما موبايل على هواتفكم اندرويد بكل سهولة. للمزيد من المعلومات حول كيفية بناء ملف تثبيت Hilium  ، زوروا هذه الصفحة : Plasma Mobile Hilium ، التي ستمدكم بكامل التفاصيل و الخطوات اللازمة لذلك.
كيف تقوم بتثبيت Plasma Mobile - نظام الإختراق المتكامل المفتوح المصدر على هاتفك اندرويد Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/20/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.