أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم Librem 5 هاتف جنو / لينكس الجديد المفتوح المصدر الأكثر أمنا و حماية

بوضع أمن و خصوصية المستخدمين في المقام الأول ، Purism تطرح أول هاتفا لها يعمل بنظام التشغيل PureOS المبني على دبيان ، بميزات و خواص هي الأكثر أمنا و حماية...
تطرقنا في العديد من التدوينات السابقة و في أكثر من مناسبة لمواضيع تتحدث عن المجهودات التي بُذلت و عدد من المشاريع التي أُنشئت من اجل تطوير هواتف ذكية يتم التركيز فيها في المقام على الحماية و الأمن مثل : هاتف Jhon MacAfee و Solarin و ZeroPhone ... .إلا أن الغريب في الأمر هو أن أغلب هذه المشاريع إن لم نقل كلها اختفت عن المشهد و لم نعد نسمع عنها شيء منذ الإعلان عنها أول الأمر ، كأنها لم توجد يوما . حتى أن أصحابها لم يكلفوا أنفسهم عناء الإعلان عن فشلها الذي هو بالغ الظن.

مواضيع ذات صلة :
+ الآن دبيان جنو / لينكس صار يعمل على الهواتف و الأجهزة المحمولة : سامسونج ، زيرو-فون...
+ إحذر ! الآن يمكن اختراق هاتفك عن بعد فقط بإستخدام مكبرات صوت لا يتجاوز سعرها $5.
+ لأول مرة لاب توب لينكس جديد بهاردوير مفتوح المصدر : عليك تجميعه بنفسك قبل استخدامه.

على نفس خطى سابقاتها أعلنت شركة Purism المعروفة بحواسيبها المحمولة الآمنة و المحمية عن خوض أول تجاربها في صناعة الهواتف الذكية و ذلك بطرح أول هاتفا ذكي آمن لها من سلسة الهواتف التي تعتزم الشركة إطلاقها في المستقبل ، سيحمل اسم Librem 5 و سيصل سعره الى $599 .

أهم ميزات و خواص هاتف Librem 5 من شركة Purism ؟

+ مكالمات مشفرة و قدرة عالية على إخفاء رقم الهاتف.
+ بريد إليكتروني و رسائل نصية مشفرة.
+ خدمات VPN لتصفح محمي.
+ دعم لمختلف معايير الشبكات الخلوية : 2G/3G/4G, GSM, UMTS, LTE .
+ يعمل بنظام التشغيل PureOS المبني على دبيان أو إحدى توزيعات جنو لينكس الأخرى الآمنة.
+ الأكواد المصدرية للمشروع متاحة للعموم.

و كان قد صرح Todd  Weaver المؤسس و المدير التنفيذي ل Purism بأنه يجب أن تنعكس حقوق الأفراد المادية و المعنوية في الخصوصية على حقوقهم الرقمية ، لذا تم بناء هاتف Librem 5  لحمايتهم بشكل افتراضي و حجبك عن أي نوع من انواع التتبع  و انتهاك الخصوصية .

يأتي Librem 5 بشاشة بحجم 5 إنشات عالية الدقة بغطاء معدني متين و منفذ متعدد الوظائف ، و هو قادر على تشغيل تطبيقات HTML5 بشكل منعزل يمنعها من الوصول الى بيانات المستخدمين و معلوماتهم الشخصية كطبقة إضافية لجعل الهاتف أكثر أمانا و حماية للخصوصية.

هاتف Librem 5 هو الآن ضمن حملة للتمويل الجماعي على موقع Purism الرسمي لمن أراد الحصول عليه .
إليكم Librem 5 هاتف جنو / لينكس الجديد المفتوح المصدر الأكثر أمنا و حماية Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/26/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.