أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية الرفع من أداء و سرعة الألعاب الثقيلة في أندرويد و التحسين من جودتها بدون روت

أسهل طريقة لتسريع الألعاب العالية الدقة و الزبادة من جودتها و أدائها في هواتف و أجهزة اندرويد بدون روت ، أو حتى تثبيت أي تطبيق أو برنامج ، و ذلك فقط بتفعيل خيار Force 4x MSAA من إعدادات المطور المخفية.

يحتوي نظام التشغيل اندرويد بمختلف إصداراته على الكثير من الميزات و الخصائص المخفية المتقدمة التي لا يعلم عنها الكثير من المستخدمين شيئا ، أهما و أكثرها قوة هي تلك التي من الممكن أن تجدها في خيارات المطور . و التي تسمح لنا بالقيام بالكثير من التعديلات و التحسينات المتقدمة  على هواتفنا أندرويد ، تتجاوز بكثير كل ما هو متاح من خيارات في الإعدادات الظاهرة ،  الشيء الذي من الممكن أن ينعكس إجابا على أدائها و قوتها في حالات معينة  .

في هذه التدوينة سنتطرق الى أحد هذه الميزات المخفية الموجودة في إعدادت هواتف اندرويد المخفية التي لا تتطلب منا التعديل على أي من ملفات النظام أو عمل روت لأجهزتنا  ، و التي سيسمح تفعيلها بالزيادة من سرعة و أداء الألعاب العالية الدقة عند تشغيلها . حيث تعمل هذه الخاصية أو الخيار الذي يدعى Force 4x MSAA على التحسين من جودة الصورة بإزالة التشوهات التي قد تطرأ على بعض مشاهد اللعبة  بعد عملية معالجة و توليد مقاطع الفيديو . 

قبل المضي قدما في شرح الطريقة التي ستمكّنك من الزيادة في آداء و سرعة الألعاب على هواتف أندرويد ، علي أولا أن أذكرك بطريقة الوصول الى خيارات المطور ، حيث سنجد خيار Force 4x MSAA الذي سنقوم بتفعيله .


كيفية الوصول الى خيارات المطور Developer Options في أجهزة و هواتف أندرويد


للقيام بذلك عليك بداية فتح صفحة الإعدادات على هاتفك أندرويد ، ثم البحث عن خيار "عن الجهاز" About Device و النقر عليه . في الصفحة التي ستظهر لك ابحث عن  Build number ، و انقر عدة مرات متتالية عليها ، الشيء الذي سيُظهر لك رسالة نصية تخبرك بأنك على بعد 3 خطوات لتصبح مطورا " You are now 3 steps away from being a developer " . عاود النقر عدة مرات أخرى ، لتظهر لك رسالة أخرى تخبرك بنجاح عملية الوصول الى خيارات المطور " You are now a developer! ". لتجد بعد ذلك أن خيارا جديدا قد ظهر في صفحة الإعدادت يحمل اسم خيارات المطور Developer Options .
بعد إظهارك لخيارات المطور في صفحة الإعدادات. انت جاهز الآن للوصول الى كل خياراته و إعداداته من بينها خيار Force 4x MSAA الذي من خلال تفعيله سنتمكن من الزيادة في آداء و سرعة الألعاب على هواتفنا أندرويد.


كيف تقوم بتسريع الألعاب و الزيادة من جودتها و آدائها على هواتف اندرويد

بعد فتح صفحة خيارات المطور ستجد العديد من الخيارات الخفية التي لم تكن موجودة قبل ضمن إعدادات هاتفك ، من بينها خيار Force 4x MSAA . قم بتفعيلها بوضع إشارة عليها أو بتحريك زر التفعيل ، على حسب اصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك .
بمجرد تفعيل هذا الخيار سيعمل جهازك على معالجة مشاهد و صور الألعاب و توليدها بشكل أفضل بكثير مما هو عليه الأمر في الوضع العادي . فهو يفرض على نظامك اندرويد استخدام خاصية إزالة التتشوهات anti-aliasing و مضاعفتها أربع مرات في الألعاب و التطبيقات التي تعمل بمكتبة الرسومات المفتوحة OpenGL 2.0.

قبل البدأ في تفعيل Force 4x MSAA ، تجدر الإشارة الى أن هذا الخيار يستهلك الكثير من شحن البطارية . كما أنه قد يؤثر سلبا على عمل بعض التطبيقات على جهازك . لذا ينصح بشدة  بإعادة هذا الخيار الى وضعه الطبيعي ، ألا و هو الإيقاف ، بعد الإنتهاء  من اللعب .
كيفية الرفع من أداء و سرعة الألعاب الثقيلة في أندرويد و التحسين من جودتها بدون روت Reviewed by l on 10/31/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.