Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم Solarin أحد أكثر الهواتف أمنا في العالم الغير قابل للإختراق

مختبر سيرين للأمن المعلوماتي يطور هاتفا ذكيا غير قابل للإختراق مدمج بتقنيات عسكرية متقدمة غير مسبوقة

في ظل الهجمات الكثيرة و المتنامية على أنظمة التشغيل المستخدمة من طرف الهواتف الذكية ، و التي تشكل خطرا على أمن و خصوصية مستخدميها الذين يعدون بالملايين ، أعلن مختبر سيرين SIRIN للأمن المعلوماتي عن هاتفه الذكي الجديد سولارين Solarin ، أحد أكثر الهواتف أمنا في العالم . و الذي هو موجه بالأساس إلى الشركات و المؤسسات التي تضع أمنها المعلوماتي في المقام الأول ، نظرا لسعره الباهض جدا ، الذي يتجاوز إمكانيات المستخدمين العاديين ، و الذي قد يصل الى 16,560 دولارا أمريكيا للنسخة المتقدمة .

الهاتف الجديد سولارين يأتي مدمجا بالعديد من التقنيات العسكرية الغير مسبوقة ،التي تضمن حماية متقدمة لأمن و خصوصية مستعمليه . و لتحقيق ذلك كانت الشركة المصنعة للهاتف قد دخلت في شراكة مع شركة KoolSpan  المتخصصة في أمن الإتصالات ، التي هي من تكفلت بتضمين الهاتف تشفير AES chip-to-chip 256-bit ، أحد أكثر أنظمة التشفير قوة ، و التي تعتمده الكثير من المؤسسات العسكرية لأجل تشفير اتصالاتها . الهاتف الجديد يأتي مزودا من الجهة الخلفية بزر يمكن للمستخدمين من خلاله التحكم في تفعيل أو إيقاف الوضعية الآمنة ، حسب مدى رغبتهم في حماية خصوصية الإتصال الذي يجرونه .

الى جانب الحماية العالية التي يقدمها هاتف سولارين ، فهو أيضا يقدم سرعة تحميل تصل الى  450 ميجابايت ، و سرعة رفع تقارب 150 ميجابايت . الشيء الذي يجعل منه من حيث سرعة الإستقبال و الإرسال متقاربا مع معيار نقل البيانات 24 LTE الفائق السرعة . كما أنه يأتي ايضا داعما لتقنية نقل البيانات WIGIG ، التي تتجاوز WIFI بمراحل عديدة ، حيث تصل سرعتها الى ما يتجاوز 4.6 جيجابايت . الشيء الذي سيسمح للمستخدمين بوصول سريع الى مختلف الخدمات السحابية لحفظ الصور و الفيديو ، مع دقة و سرعة عاليتين لبث الفيديو و استقباله بشكل فوري و آني .

الهاتف الجديد يأتي بشاشة LCD IPS 2K بحجم 5.5 إنش ، و كاميرا بدقة 23.8 ميجا بيكسل ، مزودة بتقنية تركيز الليزر الأوتوماتيكي ، و بثلاث سبيكرات بدقة عالية تدعم مختلف تقنيات الصوت الحديثة . و هو يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 810 ، بتردد 2.4 جيجاهارتز و برامات تبلغ مساحتها 4 جيجابايت . و  يأتي مزودا ببطارية ضخمة ، بسعة  4040 mAh ، و ذاكرة داخلية تبلغ مساحتها الإجمالية 128 جيجابايت .

بالرغم من سعره الباهض جدا ، و الذي هو حتما ليس في متناول المستخدمين العاديين كما سبقت الإشارة ، إلا أنه من الممكن أن يشكل حلا مناسبا لكبريات الشركات و المؤسسات ، التي ترغب في حماية خصوصيات بياناتها و اتصالاتها من الإختراقات و التسريبات التي تنامت بشكل مهول في الأشهر الأخيرة .
إليكم Solarin أحد أكثر الهواتف أمنا في العالم الغير قابل للإختراق Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/13/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.