أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم أسرع كاميرا في العالم - بقدرة خارقة على إيقاف الزمن و حركة الضوء

بسرعة تصوير تتجاوز 10 تريليون إطار في الثانية ، كاميرا  T-CUP تحطم كل الأرقام القياسية ، و تتربع على عرش أسرع الكاميرات في العالم...
تقدمت التقنيات الحديثة الى حدود أصبح بإمكان الآلات القيام بمهام كان يُعتقد في الأمس القريب انها من عداد المستحيلات . و من بين تلك المستحيلات التي تمكن Jinyang Liang من تحقيقها و الوصول اليها نجد T-CUP - أسرع كاميرا في العالم ، و التي لها القدرة على إيقاف الزمن و حركة الضوء ، حيث ان بإمكانها التقاط  10 تريليون إطار في الثانية.

+ إقرأ أيضا : قفازات تعمل بلوحة أردوينو يمكنها إيقاف الزمن : تعرف على طريقة عملها و كيفية صنعها !

و حسبما جاء في تقرير لجامعة INRS التي يشتغل فيها Jinyang Liang مدرسا و متخصصا في التصوير السريع ، فإن الكاميرا الجديد مبنية على نظام T-CUP ، حيث تشير CUP الى " تقنية التصوير المضغوطة الفائقة السرعة " ، التي تعتمد على رموز عشوائية لتشفير ، و فك التشفير عن المشاهد الديناميكية ، عن طريق خوارزمية استشعار مضغوطة . كما يعتمد نظام عملها أيضا على كاميرا الفينتوثانية ( أصغر وحدة لقياس الزمن) الفائقة السرعة.

و قد استطاعت تقنية التصوير الجديد تحطيم الرقم القياسي العالمي لسرعة التصوير بسرعتها الفائقة التي وصلت الى حد إيقاف الزمن . و يمكن حاليا استخدامها في المايكروسكوبات المستقبلية ، التي ستكون ذا فائدة كبيرة في مختلف المجالات الطبية الحيوية ،  و العلوم المادية الدقيقة ، حيث من خلالها يمكن للخبراء على سبيل المثال تحليل التفاعلات بين الضوء و المادة بدقة زمنية لم يسبق الوصول إليها.

و في حديثه عن اختراعه ، قال Jinyang Liang : " ان ما توصلوا إليه هو إنجاز عظيم في حد ذاته ! سيتيح لنا الزيادة أكثر في سرعة التصوير الى ما يزيد عن الكوادريليون (مليون مليار)".
إليكم أسرع كاميرا في العالم - بقدرة خارقة على إيقاف الزمن و حركة الضوء Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/13/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.