Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

بردة تطوير إلكترونية لا يتعدى ثمنها دولارا واحدا لعشاق المشاريع الإلكترونية التفاعلية

طرح أرخص بردة تطوير إلكترونية مفتوحة المصدر على الإطلاق بسعر لا يتعدى واحد دولار موجهة بالأساس للتلاميذ و المطورين الشباب في مختلف مناطق العام خاصة البلدان النامية ، مع  توفير محتوى ضخم من الدروس و الشروحات و الفيديوهات المجانية للمبتدئين...

في خضم التنافسية العالية و موجات الرخص التي تجتاح لوحات التطوير الإلكترونية و التي كان آخرها Raspberry Pi Zero  التي بلغ ثمنها 5 دولار ، أعلن فريق من المطورين البرازيليين عن طرح بردة تطوير صغيرة الحجم بثمن لا يتعدى 1 دولار ، موجهة بالأساس الى التلاميذ و المطورين الشباب الذين يهوون مجال تصميم المشاريع الإلكترونية االتفاعلية .

بردة One Dollar Board  هي عبارة عن بردة تطوير إلكترونية مفتوحة المصدر بحجم بطاقة الإعتماد ( لا تتجاوز أبعدها 86 * 54 mm )، تحتوي على متحكم دقيق MicroController  متوافق مع أشهر السوفتورات المجانية المفتوحة المصدر مثل أردوينو / جنوينو . و هي تاتي مرفقة بتعليمات الإستخدام التي تجدها حتى مطبوعة عليها .

البردة الجديدة ذات السعر الجد مناسب تم تصميمها و تطويرها لمساعدة تلاميذ المؤسسات التعليمية للتعرف على عالم الإلكترونيات و البرمجة بحيث تصبح هذه العوالم مألوفة لديهم كما باقي المواد التي تدرس لهم مثل التاريخ ، و الرياضيات ...هذا الى جانب أن بردة One Dollar Board ستسمح للمستخدمين من دول العالم النامية بالوصول و التعامل مع لوحات التطوير الإلكترونية التي ستسمح لهم و بأرخص سعر من بناء و تطوير مشاريعهم الإلكترونية و روبوتاتهم الخاصة..الشيء الذي من الممكن أن يساهم في محو الامية التكنولوجية بهاته البلدان في الأمد القريب .

بردة الواحد دولار تعمل بمعالج 8bit ، و رامات فلاش بحجم 8KB قابلة للتمديد الى حدود 256KB . كما أنها تأتي بستة خطوط GPIO ، منفذ يو اس بي ، 2 من مؤشرات الليد Leds ، زر إعادة الضبط  و 4 ثقوب ربط متوافقة  مع أردوينو UNO  ، هذا بالإضافة الى منفذ خاص يمكن من خلاله ربطها بإضافات و وحدات اخرى مثل  وحدة الواي فاي ESP8266 ، وحدة الرام  24C256 ، شيب TI L293 .

البردة  مُرخصة تحت يافطة المشاع الإعلامي ، و بالتالي فأي شخص يملك الحق في نسخها أو توزيعها  أو تعديلها و تطويرها دون الرجوع أو التشاور مع المطورين الأصليين لها و ذلك انسجماما مع طبيعتها المفتوحة المصدر .

الهدف من مشروع  One Dollar Board ليس ربحيا ، و إنما هو تعميم ثقافة الإبداع التكنولوجي و تطوير المشاريع الإلكترونية التفاعلية . و ذلك من خلال إيصال هذه البردة الى مختلف مناطق العالم خاصة النامية منها بثمن في متناول الجميع لا يتجاوز دولارا واحدا لا غير .

البردة تاتي مع دليل مختصر و مفيد يمكن من خلاله للمبتدئيين تعلم أساسيات التعامل مع برد التطوير و تساعدهم على بناء مشروعهم الأول ، كما أن الفريق الساهر على تطوير البردة يوفر محتوى ضخم من الدروس و الشروحات و الفيديوهات المجانية للمطورين تاخذ بيدهم خطوة خطوة نحو الإحتراف .

لمعرفة المزيد حول  One Dollar Board و لدعمها أكثر يمكنكم ذلك من خلال زيارة صفحة الحملة الرسمي : Indiegogo .
بردة تطوير إلكترونية لا يتعدى ثمنها دولارا واحدا لعشاق المشاريع الإلكترونية التفاعلية Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/23/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.