Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم VoCore2 Lite : كمبيوتر متكامل مفتوح المصدر بسعر $4 و بحجم لا يتعدى قطعة نقدية

VoCore2 Lite هو عبارة عن جهاز كمبيوتر متكامل لا بتعدى حجمه قطعة نقدية من الحجم المتوسط يتكون من عتاد مفتوح المصدر ، و يعمل بنظام التشغيل المدمج لينكس OpenWRT .  و هو يأتي مزودا بواي فاي ، يو اس بي  ، PCIe  ، و منفذ بطاقة الذاكرة SD Card ... هذا إلى جانب العديد من منافذ GPIO التي تستخدم في التحكم في الأنظمة الممكنة automation system و المشاريع الإلكترونية المتقدمة .

في ظل التقدم التكنولوجي الهائل الذي اجتاح مختلف مناحي حياتنا ، اصبحت لوحات الكمبيوتر الصغيرة أو برد التطوير اللإلكترونية ، كما يحلوا للبعض تسميتها مستخدمة بكثرة و تكتسب  شعبية كبيرة لدى المستخدمين الهواة و المحترفين على حد السواء . و هذا راجع بالأساس الى تنوعها و كثرة الشركات المنتجة لها و  أسعارها التي تتسم بالتنافسية العالية و الرخص . 

كنا في البداية نعتقد أن راسبيري باي زيرو Raspberry Pi Zero الغنية عن التعريف هي أكثر لوحات التطوير الإلكترونية صغرا في الحجم و رخصا في الثمن ، بسعر لا يتجاوز 5 دولار ، إلا أننا بعد مشاهدة VoCore2 النسخة المطورة من VoCore و النسخة الخفيفة VoCore2 Lite المرافقة لها ، و التي لا يتعدى سعرها 3.99 دولارا تغيرت فكرتنا تماما . فقد استطاعت هذه الأخيرة حقا أن تتفوق على نفسها لتطرح لنا بردة تطوير بحجم صغير لا تضاهيه بردة أخرى و بمواصفات أكثر من كافية لإبتكار أجهزة مذهلة و الإنخراط في مشاريع إلكترونية غير مسبوقة ، أو حتى بناء حاسوب متكامل متعدد الإستخدامات .

مواصفات لوحة كمبيوتر لينكس VoCore2 Lite

يعمل حاسوب VoCore2 Lite الذي لا يتعدى حجمه القطعة النقدية بالمعالج Mediatek MT7688AN ذو التردد 58 ميجاهارتز ، و برامات DDR2  يبلغ حجمها 64 ميجابايت . و هو يأتي مزودا بذاكرة داخلية بحجم 8 ميجابايت من نوع NOR Flash  ، هذا بالإضافة الى دعم كامل لتقنيات الإتصال و الربط : واي فاي (150Mbps) ، إيثرنت (100Mbps) و يو أس بي ...
بالرغم من أن VoCore2 Lite ليست بقوة لوحة VoCore2 التي يصل سعرها  الى 11.99 دولار ، إلا أنها أكثر من كفاية لإستخدامها من طرف الهواة و المبتدئيين لبناء مشاريعهم الإلكترونية الأولى ، و الإطلاع أكثر و بأقل سعر على عالم برد التطوير و الكمبيوترات الدقيقة .
إليكم VoCore2 Lite : كمبيوتر متكامل مفتوح المصدر بسعر $4 و بحجم لا يتعدى قطعة نقدية Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/09/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.