أخبار الانترنت

فورماتيكا

إحذر ! هذا التحديث الجديد لنظام ويندوز 10 سيتسبب في حذف ملفاتك الشخصية

مايكروسوفت تطرح تحديثات جديدة لنظام تشغيلها ويندوز 10 ، تتسبب في فقدان المستخدمين لعدد من ملفاتهم الشخصية (صور ، وثائق ، فيديوهات...) مباشرة بعد تثبيتها ، و السبب لازال مجهولا...
بالرغم من أهميتها البالغة و ضرورتها الملحة ، إلا أنه دائما ما تشكل تحديثات نظام ويندوز 10 إزعاجا بالغا لمستخدميها ، نظرا لما قد تجلبه معها من مشاكل و اخطاء غير متوقعة ، بالإضافة الى انها في الغالب لا تحترم إرادة المستخدمين ، و تفرض عليهم أمورا دون استشارتهم و العودة إليهم.

أمثلة من المشاكل و الأخطاء المرتبطة بتحديثات ويندوز 10 :

- تحديث جديد لويندوز 10يتسبب في إنهيار تام للنظام و تلف دائم لهواتف ويندوز.
- مايكروسوفت تحذر من تثبيت تحديثات ويندوز 10 Creators بعد ثبوت تسببها في مشاكل و أعطال بالجملة.

في الأيام القليلة الماضية شهدنا طرح مايكروسوفت لتحديثات تراكمية جديدة لنظامها ويندوز 10 ، تسببت و للأسف الشديد في ظهور شاشة الموت - الشاشة الزرقاء . و ذلك حسب تقارير عدة لعدد من المستخدمين المتضررين . إلا أن مايكروسوفت ارجعت هذا المشكل الى بعض الأخطاء المرتبطة " بمشكل النشر".

بالرغم من محاولات مايكروسوفت لتدارك هذا النوع من الأخطاء و الإشكالات في تحديثها الجديد الذي أطلقته الثلاثاء الماضي ، و الذي احتوى عدة ترقيعات و تحسينات امنية ، إلا أن عددا من المستخدمين الذين استفادوا من هذه التحديثات اشتكوا من تسببها في حذف عدد من الملفات و المجلدات الشخصية من حواسيبهم دون إذنهم ليس لها أي علاقة بنظام التشغيل .

و حسبما جاء في تقارير و منشورات لعدد من المستخدمين على مختلف وسائل التواصل الإجتماعية فإن عملية الحذف هذه قد تمت مباشرة بعد تثبيت تحديثات مايكروسوفت الجديدة ، و قد شملت صورا و فيديوهات و مجلدات . كانت في مجلد المستخدم ...

لحدود الساعة لا توجد أي معلومات إضافية عن السبب الحقيقي في وقوع هذا الخطأ الفضيع ، و لم تعمد مايكروسوفت الى تقديم أي تصريح رسمي حول هذا الموضوع... لذا يُنصح المستخدمون و بشدة العمل على اخذ نسخة احتياطية من بياناتهم الشخصية المحفوظة في القسم المخصص للنظام ، قبل الإقدام على تحديث نظام تشغيلهم ويندوز 10 .
+ راجع الموضوع التالي : كيف يمكنك أخذ نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيلك ويندوز 10 مرفقة بكافة بيانتك من دون برامج خارجية.

إحذر ! هذا التحديث الجديد لنظام ويندوز 10 سيتسبب في حذف ملفاتك الشخصية Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/06/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.