أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بمشاركة أنترنت هاتفك أندرويد أو أيفون مع أكثر من جهاز عن طريق الواي فاي Wifi

شرح مفصل لطريقة توزيع و بث الأنترنت من مختلف هواتف أندرويد و أيفون و مشاركته مع أكثر من جهاز ، أيا كان (هاتف ، تابلت ، كمبيوتر...) من دون استخدام أي برنامج أو تطبيق ، في بضع خطوات سهلة و بسيطة.
يعتبر نظام التشغيل أندرويد ، التي تعمل عليه الأغلبية الساحقة من الهواتف و الأجهزة المحمولة المستعملة عبر العالم من أوائل الأنظمة التي وفرت لمستخدميها خاصية مشاركة و توزيع و بث أنترنت أجهزتهم عبر الواي فاي أو ما يصطلح عليه ب Wifi Tethering، و ذلك ابتداءا من الإصدار 2.2 ، الشيء الذي شكل آنذاك قفزة نوعية لهذا النظام  ، و ميزة تفرّد بها قبل أن تعمل أنظمة تشغيل اخرى مثل iOS على تضمين هذه الخاصية الى إعداداتها ابتداء من الإصدار iOS 4.2.5 .

و قد جائت خاصية مشاركة الأنترنت في الهواتف و الأجهزة الذكية سواء تلك التي تعمل بنظام أندرويد ، أو تلك المملوكة لأبل ( أيفون ، أيباد ، أيتاتش... ) بمثابة الحل الفعال للمستخدمين الذين يودون مشاركة أنترنت أجهزتهم ( 3G ، 4G..) مع الأجهزة الأخرى أيا كانت عن طريق الواي فاي في الحالات الطارئة و المواقف التي تتطلب ذلك في بضع خطوات لا أكثر.

كيف تقوم بمشاركة أنترنت هاتفك أندرويد 3G / 4G عبر الواي فاي : LG ، سامسونج ، HTC نموذجا

بالرغم من بعض الإختلافات الصغيرة بين واجهة اعدادات مشاركة الأنترنت في بعض الموديلات ، إلا أن الطريقة واحدة وسهلة ، و يمكن لأي مستخدم تنفيذها مهما تواضعت معرفته . و ذلك فقط عبر بضع خطوات بسيطة . و سنحاول من خلال هذا الموضوع شرح الخطوات المتبعة التي ستمكنكم من ذلك في 3 موديلات مختلفة من هواتف اندرويد تتميز ببعض الإختلاف الصارخ في واجهتها . و هي : HTC ، سامسونج ، LG..

بالنسبة لهواتف سامسونج (galaxy S5 نموذجا) : كل ما عليكم فعله لتفعيل خاصية مشاركة الأنترنت الإفتراضية هو الذهاب في المسار التالي :
Settings > Connection > Tetehring and Wi-Fi hotspot > Mobile hotspot
ثم بعد ذلك قم بالضغط على الزر المتحرك ON لتفعيل الخدمة ، و إدخال اسم و باسورد نقطتك الساخنة.كما توضح الصورة أسفله :
بالنسبة لهواتف LG  : الأمر مختلف بعض الشيء .عليك بداية الذهاب في المسار التالي :
Settings > Networks > Share & connect
ثم قم بتفعيل خاصية Wi-Fi hotspot ، و ذلك بتحريك الزر المقابل لها من Off الى On . لتكون مطالبا بعد ذلك بإدخال باسورد شبكة الواي فاي التي أنت على وشك إنشائها ، و الذي يجب ألا يقل عن 8 أحرف.
بالنسبة لهواتف HTC : لتفعيل مشاركة الأنترنت عبر الواي فاي في هواتف HTC ، عليك بداية الوصول الى زر التفعيل من خلال المسار التالي :
Settings > more > Mobile network sharing > Portable Wi-Fi hotspot 
ثم اضغط زر التفعيل On . لتظهر لك بعد ذلك نافذة منبثقة تقوم بإدخال معلومات شبكتك الجديدة فيها.


كيفية مشاركة الأنترنت و بثه عبر الواي فاي في هواتف أيفون 

عملية تفعيل خاصية مشاركة الأنترنت عبر الواي فاي في هواتف أيفون ، هي الأخرى سهلة و بسيطة ، و يمكن تنفيذها من مختلف اصدارات أيفون ، إلا أنه تجدر الإشارة الى أن خاصية المشاركة هذه يجب ألا تكون محظورة من طرف مقدم خدمة الأنترنت الذي تتعامل معه ، و إلا عليك أن تدخل في متاهات "jailbreak".

لإنشاء نقطتك واي فاي الساخنة التي ستبث من خلالها أنترنت هاتفك أيفون ، عليك فتح نافذة الإعدادات Settings ، ثم اضغط على Personal Hotspot . بعد ذلك اضغط على Wi-Fi Password ، و قم بإدخال باسورد نقطتك الساخنة ، التي لا يستطيع أحد الدخول إليها إلا من خلاله .

بعد الإنتهاء من كل ما سبق قم بتفعيل المشاركة ، عبر تحريك زر التفعيل في نافذة Personal Hotspot .

إقرأ أيضا :
- كيف تقوم بمشاركة WIFI جهازك أندرويد مع أكثر من جهاز عن طريق البلوتوث BlueTooth.
- كيف تقوم بمشاركة شاشة هاتفك أندرويد مع أكثر من جهاز أيا كان و أينما كان.
- كيفية معرفة المتصلين بشبكة الوايرلس خاصتك من هاتفك أندرويد و حظر المتطفلين منهم من الإتصال بالراوتر بشكل نهائي.

كيف تقوم بمشاركة أنترنت هاتفك أندرويد أو أيفون مع أكثر من جهاز عن طريق الواي فاي Wifi Reviewed by Unknown on 12/20/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.