أخبار الانترنت

فورماتيكا

إضافة شهيرة لمتصفح كروم متورطة في استغلال معالجات أجهزة المستخدمين لتعدين عملة المونيرو

القبض على إضافة لكروم بأزيد من 100,000 مستخدم متورطة في استغلال قوة معالج اجهزة مستخدميها و مختلف مواردها . لذا عليك حذفها الآن و بدون تأخير...
انتشرت في الآونة الأخيرة تقنية احتيال جديدة يمكن من خلالها لبعض المحتالين استغلال قوة معالج اجهزة المستخدمين ، و مختلف مواردها لتعدين بعض العملات الرقمية و ربح بعض المال من ذلك . و يعمد هؤلاء المحتالون لتحقيق ذلك الى استخدام بعض البرمجيات الخبيثة و السكريبتات المدمجة ببعض المواقع الملغمة دون علم المستخدمين .

في آخر تطور لتقنية الإحتيال هذه ، تم مؤخرا رصد أحد أشهر إضافات متصفح كروم التي تدعى : Archive Poster و التي قام بتحميلها أزيد من 100,000 مستخدم  كأحد الأدوات المتورطة و المستخدمة في  تعدين العملة الرقمية مونيرو Monero دون علم المستخدمين .

+ إقرأ أيضا : ما هي العملة الرقمية Zcash ؟ و لماذا يعتبرها سنودن الأكثر سرية و أمنا على الإطلاق على عكس بيتكوين؟

و حسب تقرير لموقع Bleeping Computer ، فإن إضافة Archive Poster بدأت بإستخدام سكريبتات Coinhive miner الخاصة بتعدين العملات الرقمية و المكتوبة بلغة جافا منذ بداية شهر ديسمبر الماضي . و بالرغم من التقييمات و المراجعات السلبية التي منحها العديد من المستخدمين لهذه الإضافة منذ هذا التاريخ إلا أن جوجل لم تتخذ اي إجراء في حقها  إلا في الأيام القليلة الماضية. حيث قامت بسحبه من متجرها Web Store.

و في رد لمطوري هذه الإضافة على ما جرى ، قالوا بأن حساب جوجل الخاص بأحد أعضاء فريقهم المكلف بتحديث الإضافة قد تعرض للسرقة ، و من خلاله تم تلغيم Archive Poster . و أضافوا أيضا : " أنهم لتتدارك هذا الأمر قاموا بتوقيف النسخة المُلغمة من هذه الإضافة ، و طرج نسخة جديدة آمنة تحمل إسم [Safe] Archive Poster .

في حالة إن كنت من مستخدمي هذه الإضافة Archive Poster بإصدارها القديم ، عليك حذفها فورا من متصفحك دون أي تأخير . كما يُنصح أيضا بتوخي الحيطة و الحذر عند تثبيت أي إضافة و الإطلاع على تقييماتها و مراجعات المستخدمين لها قبل الإقدام على أي خطوة.

مواضيع ذات صلة :
+ ظهور تطبيق اندرويد مجاني يساعد الهكر على إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة دون أكواد.
+ الآن صار ممكنا تتبع و كشف سجل تاريخ تصفح أي مستخدم عن بعد حتى لو تم إخفاؤه أو حذفه.
+ الويب المظلم لا وجود له من أساسه ، هي فقط بضع صفحات لا غير - مؤسس تور يصرح.
إضافة شهيرة لمتصفح كروم متورطة في استغلال معالجات أجهزة المستخدمين لتعدين عملة المونيرو Reviewed by Unknown on 1/01/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.