أخبار الانترنت

فورماتيكا

ظهور تطبيق اندرويد مجاني يساعد الهكر على إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة دون أكواد

الآن و بفضل هذا التطبيق المجاني ، صار بإمكان أي مستخدم أن يُنشئ برمجية الفدية الخبيثة الخاصة به في ثواني و من دون أدنى معرفة بأساسيات البرمجة...
تُعتبر هجمات الفدية الخبيثة بكل أشكالها و تلاوينها أحد أكثر أساليب القرصنة درّا للأموال على أصحابها ، الشيء الذي يفسر بوضوح تصاعد و تيرتها في الآونة الأخيرة ، فبعد صدمة هجمات WannaCry و NotPetya اكثر برمجيات الفدية الخبيثة شهرة... لم نعد نستطيع عد ما ظهر منها في الآونة الأخيرة ، و لم نعد حتى نستغرب وجودها أو يثيرنا ظهور الجديد منها ...كأننا ألفناها ، و لم يعد أمامنا سوى التعايش معها.

مواضيع ذات صلة :
+ هذا الجهاز الأعجوبة يمكنه اختراق و كسر باسورود الدخول لأي هاتف أيفون 7 و 7 بلس.
+ ما الفرق بين هكر القبعات السوداء و القبعات البيضاء و القبعات الرمادية - بإختصار ؟
+ الويب المظلم لا وجود له من أساسه ، هي فقط بضع صفحات لا غير - مؤسس تور يصرح.

ذهبت تلك الأيام حيث كان على الهكر و المخترقين الحقيقيين كتابة سكريبتاتهم و اكوادهم  الخاصة من اجل الولوج الى أي نظام و اقتحامه ، ففي أيامنا توجد الكثير من أدوات إنشاء التروجنات و البرمجيات الخبيثة الجاهزة المجانية و المدفوعة على شبكة الويب . و التي لن تحتاج منك لإنشاء برمجية خبيثة خاصة بك سوى بضع ضغطات.

سلط مؤخرا الباحث الأمني Dinesh Venkateshan من Symantec الضوء على تطبيق لأندرويد ظهر على الساحة حديثا له القدرة على إنشاء و خلق برمجيات فدية خبيثة جاهزة خاصة بنظام اندرويد بشكل أوتوماتيكي و دون حاجة منك لكتابة أي كود . و التطبيق حاليا متوفر على عدد من المنتديات و شبكات التواصل الإجتماعية الصينية .

حسب مجموعة تقارير نُشرت على موقع ZDNet فإن هذا التطبيق يتيح لمستخدميه واجهة استخدام سهلة و بسيطة مع كم هائل من الخيارات و الوظائف الجاهزة للإستخدام منها :

+ تخصيص العمليات الرياضية لجعل الكود أكثر عشوائية.
+ تشفير اجهزة الضحايا بمفتاح صعب الفك.
+ تغيير أيقونة البرمجية الخبيثة المُنشأة حسب رغبة المستخدم .
+ اختيار نوع الصور المتحركة التي ستظهر على أجهزة الضحايا.
+ تخصيص رسالة المطالبة بالفدية التي ستظهر للضحايا بعد إقفال اجهزتهم .

التطبيق حاليا متاح للتحميل المجاني على عدة مواقع و منتديات ، لكن سيطالبك بالدفع لمرة واحدة عند استخدامه لأول مرة لإنشاء برمجيتك الخبيثة . بعدها ستكون مختلف خدماته متاحة لك بشكل كامل مدى الحياة.

حسب تقارير Symantec فإن البرمجية الخبيثة المُنشأة عبر هذه الأداة تتبع  نفس خطوات Lockdroid الأوتوماتيكية لإغلاق أجهزة الضحايا و إظهار شاشة التحذير ، مع إظهار حقل نصي لإدخال كود فتح الجهاز من طرف الضحية .

كما قامت Symantec أيضا بسرد بعض التدابير الأمنية التي من الممكن اتخاذها للوقاية من خطر البرمجيات الخبيثة المُنشأة عبر هذه الأدة ، من قبيل الحرص الدائم على التحديثات ، اتخاذ الحيطة و الحذر عند تحميل و تثبيت أي تطبيق جديد غير موثوق من خارج متجر جوجل بلاي أو حتى من داخله ....الى غير ذلك من تلك الخطوات الروتينية المتعارف عليها.
ظهور تطبيق اندرويد مجاني يساعد الهكر على إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة دون أكواد Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/26/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.