أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن صار ممكنا تتبع و كشف سجل تاريخ تصفح أي مستخدم عن بعد حتى لو تم إخفاؤه أو حذفه

فقط بالإستعانة ببعض الإضافات و الأدوات المتاحة صار بالإمكان الإطلاع على ما قمت بتصفحه و الدخول إليه من مواقع حتى بعد حذفك لسجل التصفح ...
إن كنت تعتقد أنه بحذفك لسجلات تاريخ تصفحك فإن لا أحد سيتمكن من معرفة ما كنت تقوم به ، فدعني إذن أعرّفك ما مدى سذاجتك و خطأ اعتقادك ، بأن أنقل إليك آخر ما توصل إليه فريق من الباحثين الألمان الذين أكدوا بأن أي شيء تم تصفحه و حذفه فيما بعد و إن كان تحت أي وسيلة إخفاء يمكن كشفه و الإطلاع عليه.

+ إقرأ أيضا : كيف تقوم بإستعادة سجل تاريخ التصفح المحذوف لمختلف المتصفحات.

هذه المعلومة المُكتشفة حديثا تم طرحها لأول مرو بمؤتمر DefCon للإختراق الذي عقد بلاس فيغاس الأسبوع الماضي  من طرف الخبيرين الأمنيين Svea Eckert و Andreas Dewes الذين تمكنا و بنجاح من تتبع و دراسة عادات تصفح ما يقارب 3 مليون ألماني  ، حتى أنهم تمكنوا من تمييز و تصنيف عادات تصفح لشخصيات عامة شهيرة من قضاة و سياسيين...

بمساعدة 10 من أشهر الإضافات الخاصة بالمتصفحات ، تمكن الفريق من جمع عدد هائل من البيانات البالغة الأهمية و السرية من شركات تعمل على جمع بيانات نظام تدفق النقر clickstreams - الذي  هو عبارة عن نظام يقوم بتسجيل كل الصفحات والروابط التي قام مستخدم حاسوب ما بالدخول إليها .

بالرغم من أنه يُفترض بسجل تاريخ التصفح  أن يكون محتواه شخصيا و خفيا عن الأعين ، إلا أنه يتم استغلاله من قبل شركات لإطلاق حملات تسويقية لأغراض ربحية بحتة . و ذلك عن طريق استخدام بعض الإضافات و الطرق الإحتيالية التي تُعتبر في أغلب دول العالم غير قانونية . حيث وجد الخبيرين الأمنيين أن ما يقارب 95 %  من البيانات التي تمكنوا من إخراجها و الوصول إليها تعود فقط الى 10 من أكثر الإضافات شهرة.

و قد اعتبر الخبيرين الأمنيين الألمانيين أن ما تفعله مثل هذا الشركات  يُعتبر عملا غير أخلاقي و قانوني ، إلا أنهم لا يكترثون . كما أضافا قائلين : أن عملية انتهاك الخصوصية هذه لا تتوقف عند استخراج سجل تاريخ التصفح فقط ، بل إن بإمكانهم أيضا كشف اسم المستخدم الحقيقي ، بما أن نظام clickstream قادر على فتح الروابط  الخاصة بالحسابات الشخصية للمستخدمين.

مواضيع ذات صلة :
+ ويكيليكس تكشف عن أداة جديدة تستخدمها CIA لتتبع و تحديد موقع حواسيب ويندوز من دون انترنت.
+ كيف يمكنك الوصول و الإطلاع على البيانات الصوتية و المكتوبة المسجلة و المأخوذة لك من طرف جوجل و حذفها.
+ إكتشف أداة IXmaps التي ستمكنك من معرفة إن كانت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تتجسس عليك أم لا.
الآن صار ممكنا تتبع و كشف سجل تاريخ تصفح أي مستخدم عن بعد حتى لو تم إخفاؤه أو حذفه Reviewed by l on 8/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.