أخبار الانترنت

فورماتيكا

إكتشف أداة IXmaps التي ستمكنك من معرفة إن كانت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تتجسس عليك أم لا

IXmaps أداة تفاعلية مذهلة طورها خبراء على أعلى مستوى لكشف مراكز التنصت و التجسس عبر العالم...
لعلك تعرف أن كل تحركاتك و سير بياناتك على الأنترنت ليس بالأمر الخاص و الخفي ، و أن هناك العديد من الجهات و المؤسسات يراقبونها و يتنصتون عليها بشكل دائم و مستمر ، دون كلل أو ملل . هل تمنيت يوما وجود أداة تسمح بمعرفة من يعترض بياناتك و يقتحم خصوصياتك ؟ إن كنت كذلك ، فإليك IXmaps الخريطة التفاعلية التي ستمكنك من ذلك .

IXmaps أو Internet Exchanges Maps هو عبارة عن أداة تفاعلية  تم تطويرها لمساعدة مستخدمي الأنترنت و الباحثين على معرفة و فهم مسار و وجهات البيانات على الشبكة و كشف عمليات المراقبة و التنصت الغير قانونية. و قد استطاعت هذه الأداة المذهلة عبر تقنياتها المبتكرة كشف العديد من المراكز عبر العالم المشكوك في ضلوعها في عمليات تجسس على المستخدمين . شاهد الخريطة بنفسك من هنا : map .

استطاعت IXmaps المبنية على خرائط جوجل أن تكشف و تُظهر عبر خرائطها العديد من مركز اعتراض البيانات التابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA . الشيء الذي يتطابق مع ما جاء في الوثائق السرية المسربة من طرف سنودن سنة 2013 ، و التي أشارت بوضوح الى إقدام NSA على بناء شبكة تنصت ضخمة تتكون من أزيد من 80 باب تنصت.
مشروع IXmaps تم تطويره منذ 2008 من قبل نخبة من المطورين و المختصين في مختلف المجالات التي لها علاقة بالأمن المعلوماتي و حماية الخصوصية و البرمجة . و النسخة الحالية تم تطويرها بمساعدة OpenMedia - هيئة تسجيل الأنترنت الكندية و مكتب مفوض الخصوصية في كندا .

تعتمد IXmaps في رسم خرائطها التفاعلية على قاعدة بيانات تحتوى على أزيد من 170,000 traceroutes تستمدها من أزيد من 600 مساهم حول العالم . يمكنك أنت أيضا أن تصبح واحدا منهم بإتباع الخطوات المشروحة في موقع الأداة : IXmaps_contribute.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنك الوصول الى بيانات أصدقائك الخفية على فيسبوك بكل سهولة عبر هذه الأداة المخيفة.
+ هذه الأداة المجانية المفتوحة المصدر تُظهر لك كيف تقوم خوارزميات فيسبوك بتتبعك كل الوقت.
+ هذا الموقع يُظهر لك كم قد يستغرق المخترقون لكشف باسورد حسابك.
إكتشف أداة IXmaps التي ستمكنك من معرفة إن كانت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تتجسس عليك أم لا Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/01/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.