أخبار الانترنت

فورماتيكا

هذا الموقع يُظهر لك كم قد يستغرق المخترقون لكشف باسورد حسابك

موقع آمن و فعال لفحص مدى قوة أي كلمة مرور ، مع حساب المدة الزمنية التي قد يستغرقها أي مهاجم يحاول الوصول إليها و اختراقها.
في ظل الثورة المعلوماتية التي نعيشها ، و التي تجاوز فيها عدد مستخدمي الأنترنت البليون ، بات من البديهي أن يمتلك كل مستخدم عددا غير محدود من الحسابات ، تخول له الدخول الى مختلف الخدمات على الشبكة ، سواء تلك التي يمكن وصفها في أغلب الأحيان بالثانوية مثل شبكات التواصل الإجتماعية و خدمات الدردشة أو حتى تلك الجادة المتعلقة بالعمل و مختلف التعاملات المالية مثل الأبناك و غيرها.

إقرأ أيضا :
+ هذا الموقع يكشف لك كم يمكن لمواقع الأنترنت معرفته عنك و عن تحركاتك.
+ تريد حذف نفسك و كلما له علاقة بك على الأنترنت ؟ استخدم هذا الموقع.
+ كل برامج مكافحة الفيروسات عديمة الفائدة : كبير الخبراء الأمنيين لجوجل يفجرها.

إلا أن الإشكال الذي يطرح نفسه دائما عندما يتم الحديث عن هكذا مواضيع هو هل حقا حساباتنا آمنة ؟ و هل باسورداتنا قوية كفاية لتصمد أمام هجمات المخترقين ؟ خاصة و أن هناك العديد من المستخدمين الذين يكتفون عند إنشاء حساباتهم بباسوردات سهلة تتكون في الغالب من سلسة أرقام أو حروف متتابعة يسهل التنبؤ بها .

حسب موقع BetterBuys المتخصص في كشف الباسوردات الضعيفة ، فإن كنت تملك كلمة مرور سهلة و بسيطة مثل "1234" أو "azerty" فلن تأخذ من وقت أي مهاجم لكشفها و إيجادها أكثر من 29 ملي ثانية ، أي أقل من نصف ثانية . و يعتمد هذا الموقع في تحديد الوقت الذي يستغرقه المهاجمون للوصول الى أي باسورد ، على قاعدة بيانات إنتل و على معايير أداة اختراق الباسوردات الشهيرة John the Ripper.
فكما هو معروف يستخدم المخترقون في الغالب للوصول الى باسوردات ضحاياهم أدوات مثل John the Ripper أو غيرها ، التي تسمح لمستخدميها بتفيذ هجمات المعجم dictionary attack أو هجوم القوة العمياء Brute force ، والتي من خلالها يتم تجربة كل المفاتيح و الكلمات المحتملة .

موقع BetterBuys الذي نقترحه في هذه التدوينة ، الى جانب أنه يعرض شرحا مصورا يوضح من خلاله المدة الزمنية التي قد يستغرقها المهاجمون لكشف مختلف كلمات المرور ذات الأطوال المختلفة ، يوفر لمستخدميه خدمة فحص مدى قوى باسورداتهم بشكل آمن و سري و المدة المستغرقة لكشفه في حال استخدام تقنيات الإختراق : dictionary attack و Brute force ، اللتين يعتبرهما الكثيرون أكثر الطرق فاعلية لكسر الباسورردات و كشفها. 
هذا الموقع يُظهر لك كم قد يستغرق المخترقون لكشف باسورد حسابك Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/12/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.