Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كل برامج مكافحة الفيروسات عديمة الفائدة : كبير الخبراء الأمنيين لجوجل يفجرها

في تصريح مثير للجدل ، كبير الخبراء الأمنيين في جوجل  يعتبر مضادات الفيروسات بشتى أنواعها ما هي إلا أدوات غير فعالة لا تقدم أي حماية حقيقية للمستخدمين و بالتالي يجب تجاوزها و البحث عن بدائل لها .
هناك العديد من المستخدمين الذين يوقنون أشد اليقين ، أن بتثبيتهم لبرامج مكافحة فيروسات جيدة و قوية ، هم و أجهزتهم في مأمن من أي تهديد ، بإعتبارها الحصن الحصين الذي يعمل على صد الفيروسات و تروجنات و البرمجيات الخبيثة بشتى انواعها ، بل و حتى محاولات الإختراق إن وجدت . لكن للأسف الشديد ما صرح به كبير الخبراء الأمنيين في جوجل جاء معاكسا تماما لهاته الأفكار ، حيث اعتير مضادات الفيروسات بشتى أنواعها ، ماهي إلا أدوات غير فعالة و عديمة الفائدة .

في كلمة موجهة للحاضرين بمؤتمر Kiwicon العالمي للإختراق المُقام هذه السنة في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا ، و الذي حضره كبار الخبراء الأمنيين و الهكر المحترفين ، دعا Darren Bilby كبير الخبراء الأمنيين لشركة جوجل الى  التقليل من الجهود المبذولة لتطوير أدوات مثل مضادات الفيروسات و قضاء وقت أكثر للتفكير في عدم فاعليتها و التركيز على أشياء أخرى قد تحدث فرقا .

و زاد Darren Bilby موجها حديثه للخبراء و المطورين :" نحن في حاجة الى التوقف عن الإستثمار في هذه الأشياء التي أثبتت عدم جدواها . و طبعا سيكون عليكم  قضاء الكثير من الوقت في أشياء مثل أنظمة كشف التسلل كما تقتضيه خطة العمل منكم . لكن عليكم تخصيص بعض الوقت للعمل على أدوات و أشياء مبتكرة قد تساعد حقا " .

كما أضاف قائلا : "قد تبدوا مضادات الفيروسات من الظاهر أنها تقوم بأشياء مفيدة ، في حين أنها في الحقيقة أشبه بطائر كناري في منجم فحم ، بل أكثر من ذلك . الأمر كله كأننا و اقفون حول جثة الكناري و نردد الحمد لله نحن آمنين ، لقد استنشق كل الغازات السامة".

تصريحات و تشبيهات Darren Bilby كانت بمثابة الحقيقة الصادمة التي يعرفها الكل ، و لم يصرح بها أحد بهذا المقام (كبير الخبراء الأمنيين بجوجل) و بهاته القوة من قبل . حيث نسف فكرة مضادات الفيروسات من أساسها . و اعتبرها غير مجدية تماما ، و لا تقدم أي حماية حقيقية للمستخدمين . و بالتالي على الخبراء الأمنيين و المطورين تجاوزها و البحث عن بدائل حقيقية قد تكون بمثابة الحل الناجع لإشكالات الأمن المعلوماتي .

كما استغرب أيضا Darren Bilby و سخر من الشركات المصنعة للهاردوير و المطورة للأنظمة و البرمجيات التي دائما ما تلقي اللوم على المستخدمين ، و تحملهم مسؤولية تدهور الحماية و الأمن على الأنترنت . في حين أنهم هم الذين يقدمون أجهزة و أنظمة غير آمنة على الإطلاق .
كل برامج مكافحة الفيروسات عديمة الفائدة : كبير الخبراء الأمنيين لجوجل يفجرها Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/21/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.