أخبار الانترنت

فورماتيكا

هذه الأداة المجانية المفتوحة المصدر تُظهر لك كيف تقوم خوارزميات فيسبوك بتتبعك كل الوقت

أداة مذهلة تعمل بخورزميات الذكاء الإصطناعي يمكنها تتبعك و جمع بياناتك و إظهار كل ما يعرفه فيسبوك عنك...
إن كنت من مستخدمي شبكة فيسبوك ، و حتما أنت كذلك ، فلا بد أنك قد لاحظت  ظهور الكثير من الإعلانات و المنشورات الممولة على صفحتك الرئيسية التي لها علاقة بإهتماماتك و بأشياء سبق لك أن بحثت عنها في مواقع أخرى . هل تسائلت يوما كيف لفيسبوك أن يتوقع ما تحب و بما تهتم ؟ لعل البعض منكم قد تكون له فكرة مسبقة عن قدرة فيسبوك المذهلة على ملاحقة و تتبع كل خطوات مستخدميها على الأنترنت ، لكن حقيقة كيف يمكنه فعل ذلك ؟

مواضيع يُنصح بقراءتها :

يكمن الجواب عن كل ما سبق من أسئلة في الأداة المجانية المفتوحة المصدر Data Selfie ، التي هي في الأساس إضافة لمتصفح كروم  يمكنها تتبع كل تحركاتك أثناء استخدامك لشبكة فيسبوك بنفس الطريقة التي تعتمدها شركة فيسبوك ، مما سيُظهر لك كم المعلومات التي قد تُعرف عنك ، و يعطيك فكرة واضحة عن طريقة اشتغال خوارزميات الذكاء الإصطناعي التي تعتمدها فيسبوك.

تعمل أداة Data Selfie بطريق ذكية على توقع اهتمامات المستخدمين ، حيث تقوم بتتبع و تسجيل كل ضغطاتهم على فيسبوك  أثناء استخدامه ، سواء على روابط داخلية أو حتى خارجية لمواقع أخرى . كما تقوم أيضا بحساب و تسجيل الوقت التي يقضونه أمام كل منشور بغض النظر عن نوعه ، مع الحرص على معرفة محتواه و فكرته الرئيسية ...هذا بالإضافة الى الإطلاع على كل ما يكتبونه و ينشرونه من مواضيع و صور و ما يعلقون به...بإختصار يقوم بتسجيل كل حركاتهم و سكناتهم مهما كانت.

بعد الإنتهاء من عملية التسجيل و المعالجة التي تبقى دائما مستمرة ما دمت لا تزال تتصفح فيسبوك ، يمكنك مشاهدة كل ما تم تجميعه عنك من بيانات حول اهتماماتك ، (و التي هي نفسها تقريبا ما يتم تجميعه عنك في فيسبوك) عبر صفحة مخصصة لذلك .يمكنك الوصول اليها بالضغط على الإضافة أعلى المتصفح ثم زر Your Data Selfie .
الأداة تستخدم  خوارزميات معالجة اللغة و الذكاء الإصطناعي Apply Magic Sauce المُطور في جامعة كامبريدج ، الى جانب نظام Watson الذكي الذي تم تطويره من طرف IBM.

تجدر الإشارة الى أن جميع المعلومات التي يتم تسجيلها من طرف الأداة Data Selfie ، تُحفظ محليا على جهازك ، و لا يمكن لأي جهة الإطلاع عليها.
هذه الأداة المجانية المفتوحة المصدر تُظهر لك كيف تقوم خوارزميات فيسبوك بتتبعك كل الوقت Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/22/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.