أخبار الانترنت

فورماتيكا

الصين تبدأ فعليا في استخدام تقنية الذكاء الإصطناعي لتحديد هوية الأشخاص فقط من خلال مشيتهم

بفضل تقنية الذكاء الإصطناعي الجديدة صار بإمكان الصين رصد و تحديد هويات الأشخاص فقط من خلال مشيتهم و حركات أجسادهم ، حتى و إن كانت وجوههم مغطاة...
بعدما كنا قد شهدنا في الآونة الأخيرة الكثير من الوظائف و الإستخدامات للذكاء الصناعي من مجال الروبوتات و الآلات الذكية القادرة على محاكاة الإنسان و طريقة عمل دماغه  الى كاميرات المراقبة و تقنيات التعرف على الوجه في وقت قياسي . ها نحن نشهد فتحا جديدا لأنظمة الذكاء الصناعي و هذه المرة مع تقنية التتبع و التعرف على هويات الأفراد فقط من خلال حركة أجسادهم و مشيتهم.

مواضيع ذات صلة :
+ الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط.
+ إليكم SpiNNaker أضخم حاسوب خارق في العالم قادر على محاكاة الدماغ البشري.

وفق موقع AP News فإن السلطات الصينية قد بدأت بالعمل بشكل رسمي بتقنية التعرف على المشية gait recognition ، التي من خلالها يمكن التعرف على هوية مواطنيها من خلال شكل أجسادهم و طريقة مشيتهم ، و ذلك حتى و إن كانت وجوهم مغطاة غير مرئية عند رصد الكاميرات لهم.

تقنية الذكاء الإصطناعي الجديد للتعرف على الأفراد من خلال مشيتهم تم تطويرها من قبل شركة Watrix الصينية ، و هي حاليا تُستخدم من طرف شرطة بيجين و شنغهاي لمكافحة كل أنواع الجرائم .

و حسب تصريح ل Huang Yongzhen المدير التنفيذي لشركة Watrix فإن أنظمة الذكاء المستخدمة في تقنيتهم الجديدة قادرة على التعرف  على الأشخاص من على بعد يصل الى 50 مترا ، كما أنه يستحيل تضليلها و خداعها ،عبر تزيف المشية ، إذ أن هذه التقنية تعمد الى تحديد هويات الأفراد ليس فقط عبر رصد طريقة المشية ، بل بالإستناد الى عوامل اخرى كثيرة مرتبطة بموصفات و ميزات الجسد و حركته.

بالرغم من أن تقنية الذكاء الإصطناعي الجديدة  ستسهل كثيرا من عمل الشرطة في التعرف على المجرمين و تحديد هوياتهم بسرعة ، إلا انها اثارت العديد من المخاوف المتعلقة بإنتهاك خصوصية المواطنين ، إذ أن الصين تحتوي على أزيد من 170 مليون كاميرا مراقبة موزعة على مختلف أقاليم البلاد.
الصين تبدأ فعليا في استخدام تقنية الذكاء الإصطناعي لتحديد هوية الأشخاص فقط من خلال مشيتهم Reviewed by l on 11/10/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.