أخبار الانترنت

فورماتيكا

تعرف على متصفح أمازون الجديد - أصغر و أخف متصفح انترنت مخصص لأندرويد على الإطلاق

بحجم لا يتعدى 2 ميجابايت ، و بسرعة تصفح عالية ، شركة أمازون تطرح متصفحها الجديد الموجه لهواتف و أجهزة أندرويد ...
ازدادت في الآونة الأخيرة و تيرة إقبال المطورين و المبرمجين على فكرة دمج متصفحات الويب داخل تطبيقاتهم ، و ذلك عملا بنهج التطبيقات الشهيرة ، الأكثر استخداما - فيسبوك على سبل المثال - التي تعمل جاهدة على إبقاء المستخدمين على منصتها أكبر وقت ممكن و الحرص على عدم مغادرتهم الى خدمات و تطبيقات أخرى . إلا أنه و بالرغم من ذلك لا يمكننا بعد تخيل الولوج الى شبكة الويب من دون متصفحات مستقلة مخصصة لذلك.

بالحديث تحديدا عن نظام اندرويد هنالك الكثير من الأمثلة الناجحة على تطبيقات عمد مطوروها الى استحداث متصفحات معدلة خاصة بها تغني مستخدميها عن استخدام أي متصفح خارجي ، و التي كان آخرها المتصفح الذي اطلقته مؤخرا شركة أمازون Amazon عملاقة التجارة الإلكترونية.

متصفح أمازن الجديد يحمل اسم " Internet: fast, lite and private " ، و كما يشير اسمه فهو أحد أصغر المتصفحات حجما  (لا يتعدى حجمه 2 ميجابايت) - و أكثرها خفة إن تم مقارنته مع المتصفحات الأخرى مثل : جوجل كروم  ، فايرفوكس ، أوبرا... إذ أن شركة أمازون تركز من خلاله على الأسواق الناشئة ، حيث تكون بيانات الأنترنت أكثر كلفة ، و الهواتف الذكية الأكثر استخداما و شيوعا ذي مواصفات منخفضة .

حسب تقرير مُعد من طرف موقع TechCrunch فإنه تم رصد متصفح "Internet: fast, lite and private" أول مرة على متجر جوجل بلاي ، شهر مارس الماضي  و هو يعمل على نظام أندرويد ابتداء من الإصدار 5.0 و ما تلاه من إصدارات أحدث.

و تجدر الإشارة الى أن حماية خصوصية المستخدمين و الإمتناع عن تتبعهم و جمع بياناتهم أحد أهم الخصائص التي جاء بها متصفح أمازون الجديد.
تعرف على متصفح أمازون الجديد - أصغر و أخف متصفح انترنت مخصص لأندرويد على الإطلاق Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/18/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.