أخبار الانترنت

فورماتيكا

الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط

بتقنيات رصد و تتبع غير مسبوقة ، الصين تُطلق نظامها الجديد للتعرف على الوجوه القادر على مسح ساكنة العالم بالكامل في ثانيتين ، و تعممه على مختلف مناطق البلاد...
في إطار تطوير و تحديث أنظمة مراقبتها ، قامت الصين مؤخر بتبني و تعميم تقنية جديدة للتعرف على الوجه في 16 منطقة من البلاد. و من المفترض أن تكون التقنية الجديدة قادرة على مسح وجوه سكان الصين الذين يتجاوز تعدادهم 1.4 مليار بالكامل في ثانية واحدة فقط ، و سكان العالم في ثانيتين.

و يُعد نظام الصين الجديد للتعرف على الوجه جزء من برنامج Skynet للمراقبة الذي كانت قد أطلقته الصين في أواخر عام 2005 ، و قد جاء النظام الجديد بتقنيات غير مسبوقة ليزيد من آداء و فاعلية هذا البرنامج - Skynet التي تُعد كاميرات المراقبة أحد لبناته الأساسية.

حاليا تستخدم الصين أزيد من 170 مليون كاميرا مراقبة موزعة عبر مختلف أرجاء البلاد ، و هي تخطط للرفع من هذا العدد الى 570 مليون بحلول سنة 2020 ، أي أنه سيتم تخصيص كاميرا لكل مواطنين اثنين.

و تجدر الإشارة الى أن استخدام نظام التعرف على الوجوه في الصين ، و إن كان بصيغته القديمة ، مكّن السلطات من توقيف أزيد من 2000 مشتبها به . لكن مع التحديثات الجديدة في هذا النظام  ستزيد فاعلية و سرعة عمليات توقيف المجرمين و تتبعهم ، بل و حتى التنبؤ بالجرائم قبل وقوعها.

تعتزم الصين أن تكون في طليعة البلاد التي تستخدم و تُنتج تقنيات الذكاء الإصطناعي ، و ما نظام التعرف على الوجوه الجديد إلا جزء صغير من مخططها الكبير . و هناك عدة أرقام تشير الى أن عدد براءات الإختراع  التي طُبقت في الصين العام الماضي و التي في مجملها تستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي تزيد ب 5 مرات عن تلك التي طُبقت بالولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة :
+ نظام تشغيل الهواتف YunOS يهزم نظام أبل iOS في الصين.
+ ميزة جديدة في فيسبوك ستسمح لك بتسجيل الدخول الى حسابك عبر تقنية التعرف على الوجه.
+ كيف تقوم بإضافة ميزة إقفال الشاشة و التطبيقات عن طريق الوجه الى أي هاتف اندرويد مهما كان.
الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط Reviewed by l on 3/29/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.