أخبار الانترنت

فورماتيكا

الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط

بتقنيات رصد و تتبع غير مسبوقة ، الصين تُطلق نظامها الجديد للتعرف على الوجوه القادر على مسح ساكنة العالم بالكامل في ثانيتين ، و تعممه على مختلف مناطق البلاد...
في إطار تطوير و تحديث أنظمة مراقبتها ، قامت الصين مؤخر بتبني و تعميم تقنية جديدة للتعرف على الوجه في 16 منطقة من البلاد. و من المفترض أن تكون التقنية الجديدة قادرة على مسح وجوه سكان الصين الذين يتجاوز تعدادهم 1.4 مليار بالكامل في ثانية واحدة فقط ، و سكان العالم في ثانيتين.

و يُعد نظام الصين الجديد للتعرف على الوجه جزء من برنامج Skynet للمراقبة الذي كانت قد أطلقته الصين في أواخر عام 2005 ، و قد جاء النظام الجديد بتقنيات غير مسبوقة ليزيد من آداء و فاعلية هذا البرنامج - Skynet التي تُعد كاميرات المراقبة أحد لبناته الأساسية.

حاليا تستخدم الصين أزيد من 170 مليون كاميرا مراقبة موزعة عبر مختلف أرجاء البلاد ، و هي تخطط للرفع من هذا العدد الى 570 مليون بحلول سنة 2020 ، أي أنه سيتم تخصيص كاميرا لكل مواطنين اثنين.

و تجدر الإشارة الى أن استخدام نظام التعرف على الوجوه في الصين ، و إن كان بصيغته القديمة ، مكّن السلطات من توقيف أزيد من 2000 مشتبها به . لكن مع التحديثات الجديدة في هذا النظام  ستزيد فاعلية و سرعة عمليات توقيف المجرمين و تتبعهم ، بل و حتى التنبؤ بالجرائم قبل وقوعها.

تعتزم الصين أن تكون في طليعة البلاد التي تستخدم و تُنتج تقنيات الذكاء الإصطناعي ، و ما نظام التعرف على الوجوه الجديد إلا جزء صغير من مخططها الكبير . و هناك عدة أرقام تشير الى أن عدد براءات الإختراع  التي طُبقت في الصين العام الماضي و التي في مجملها تستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي تزيد ب 5 مرات عن تلك التي طُبقت بالولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة :
+ نظام تشغيل الهواتف YunOS يهزم نظام أبل iOS في الصين.
+ ميزة جديدة في فيسبوك ستسمح لك بتسجيل الدخول الى حسابك عبر تقنية التعرف على الوجه.
+ كيف تقوم بإضافة ميزة إقفال الشاشة و التطبيقات عن طريق الوجه الى أي هاتف اندرويد مهما كان.
الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/29/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.