أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك تُحدث تغييرات كبيرة على مستوى إعدادات الخصوصية ، إليك كيف تصل إليها و تحمي بياناتك الشخصية من التسريب

في محاولة للتكفير عن خطايا الماضي ، فيسبوك تقوم بتحديث و إعادة تصميم  إعدادات الخصوصية بحيث يسهل الوصول إليها ، مع إضافة اخرى جديدة...
إثر فضيحة تسريبات بيانات المستخدمين لصالح شركة Cambridge Analytica Data و ما ترتب عنها من خسائر مالية فادحة تقدر بالمليارات ، لا زالت فيسبوك تحاول جاهدة محو خطايا الماضي و التقليل من تأثيراتها . فبالرغم  من كثرة رسائل الإعتذار المطولة التي نشرتها على مختلف منصاتها و مواقعها و وعودها بعدم تكرار الأمر، إلا أن مصداقيتها و موثوقيتها لازالت على المحك.


+ إقرأ أيضا : مؤسس واتساب يدعو العالم الى حذف فيسبوك بعد كشف تورط الشركة في تسريب بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم.

و كخطوة أولية لتفادي ما حدث ، طرحت فيسبوك مجموعة تغييرات على مستوى إعدادات حماية الخصوصية Privacy ، حيث حاولت جمع ما يزبد من 20 إعدادا و خيارا خاصا بالخصوصية في مكان واحد يسهل الوصول إليها ، بدل أن كانت مقسمة على عدة أمكنة ، لم يكن معظم المستخدمين على دراية بها.
مقارنة بين قائمة الإعدادات القديمة (الشمال) وقائمة الإعدادات الجديدة (اليمين)

تسمح إختصارات إعدادات الخصوصية  المُعاد تجميعها بالتحكم في كل شيء ذي علاقة بالخصوصية ، من إعدادات تسجيل الدخول ، و خيارات من يستطيع التواصل معك ، من يرى انشطتك على فيسبوك ، الى كيف يتعامل محرك البحث مع بروفايلك.

كما سهلت التغييرات الجديدة على المستخدمين عملية تحميل البيانات الخاصة بحسابهم فيسبوك ، الى جانب أنها سهلت عليهم كلما يتعلق بإداراة أنشطتهم  ، حيث تم استحداث ميزة جديدة تحمل إسم : Access Your Information تمكّنهم من حذف أي نشاط من أنشطتهم على فيسبوك ، سواء كان منشورا ، تعليقا ، أو حتى شيئا محفوظا في سجل تاريح البحث.

+ إقرأ أيضا : إليك كيف تصل و تطلع على كلما يعرفه عنك فيسبوك.

و كخطوة إضافية لحماية خصوصية مستخدميها و لجعل خدماتها أكثر مناعة ضد التسريب ، أعلنت أيضا فيسبوك عن إنهاء شراكاتها مع مختلف شركائها الذين كانت تتعاون معهم في برنامج إعلاناتها Facebook Ads كطرف ثالث ، إذ كان بإمكانهم سحب بعض المعلومات المتعلقة بمستخدمي فيسبوك من أجل استخدامها في إعلاناتها الموجهة.
فيسبوك تُحدث تغييرات كبيرة على مستوى إعدادات الخصوصية ، إليك كيف تصل إليها و تحمي بياناتك الشخصية من التسريب Reviewed by Unknown on 3/31/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.