أخبار الانترنت

فورماتيكا

ميزة جديدة في فيسبوك ستسمح لك بتسجيل الدخول الى حسابك عبر تقنية التعرف على الوجه

أخيرا فيسبوك تعتمد ميزة التعرف على الوجه الآمنة لحماية حسابات المستخدمين و مساعدتهم على استرجاعها بسهولة في حالة اختراقها أو فقدانها...
في إطاره سعيها الدائم لتحسين خدماتها و الرفع من درجة أمنها و حمايتها ، باتت فيسبوك - منصة التواصل الإجتماعية الأكثر استخداما و استهادافا على حد سواء ، عازمة في الآونة الأخيرة على التعديل على الكثير من خواصها و ميزاتها ، و استحداث أخرى أكثر تقدما و فاعلية تضمن من خلالها أمن و سلامة خصوصيات مستخدميها ، و تجعل من العمل على منصتها تجربة تستحق العودة و المداومة عليها .

تناقلت في الأيام القليلة الماضية الكثير من المواقع التقنية الموثوقة خبر اختبار فيسبوك لتقنية جديدة ستساعد المستخدمين على استرجاع حساباتهم في حالة اختراقها او فقدانها لأي سبب من الأسباب ، و يتعلق الأمر بتقنية التعرف على الوجه . التي عمل الكثير من صناع الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة على إضافتها الى أحدث أجهزتهم مثل : أيفون إكس ، سامسونج S8 ... إلا أنها تُعتبر المرة الأولى بالنسبة لمنصات التواصل الإجتماعية.

+ إقرأ أيضا : هذه الأداة المجانية المفتوحة المصدر ستُظهر لك كيف تقوم خوارزميات فيسبوك بتتبعك كل الوقت.

و قد سلط الضوء أول مرة على ميزة فيسبوك الجديدة هذه و التي لا زالت قيد الإختبار و محصورة في مجموعة صغيرة مستهدفة من المستخدمين الكاتب التقني Matt Navarra الذي نشر صورة لها على صفحته على تويتر ، و غرد قائلا : "جديد ! فيسبوك تعمل على ميزة التعرف على الوجه لمساعدتكم على تأمين حساباتكم".
و حسبما أشار تقرير من موقع TechCrunch فإن فيسبوك أكدت على أن ميزته الجديدة للتعرف على الوجه ستكون البديل الأفضل و الأمثل لميزة الحماية الثنائية عير رسائل القصيرة two-factor SMS authentication .

و تجدر الإشارة إلا أن فيسبوك تتبنى فعليا ميزة أمنية مشابهة ، حيث يُطلب من المستخدمين التعرف على الأصدقاء من خلال بعض الصور التي تعرض عليهم ، و ذلك لغرض التأكد من هويتهم  من أجل استعادة حساباتهم المغلقة أو المفقودة.

لحدود الساعة لم تعلن فيسبوك أو يُعرف من أي جهة كانت موعد إطلاق ميزة التعرف على الوجه الجديدة . و هذا أمر عادي بإعتبار ان فيسبوك لا تقدم على مثل هكذا خطوة بشكل رسمي ، إلا بعد التأكد من فاعلية و خلو ميزتها الجديدة من أي أخطاء أو ثغرات.

مواضيع ذات صلة :
+ هذه الأداة الجديدة المخيفة ستمكّنك من الوصول الى بيانات أصدقائك الخفية على فيسبوك بكل سهولة.
+ كيف تحذف حسابك فيسبوك أوتوماتيكيا بعد وفاتك.
ميزة جديدة في فيسبوك ستسمح لك بتسجيل الدخول الى حسابك عبر تقنية التعرف على الوجه Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/02/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.