أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تحذف حسابك فيسبوك أوتوماتيكيا بعد وفاتك

طريقة سهلة و بسيطة يمكن من خلالها جعل حسابك فيسبوك يُحذف أوتوماتيكيا بعد وفاتك . مع إمكانية إبقائه مفتوحا و إحياء ذكراك ، و ذلك بنقل بعض الصلاحيات لشخص موثوق تختاره أنت قبل الوفاة.
هل فكرت يوما فيما سيؤول إليه حسابك فيسبوك بكل ما يحتويه من منشورات و صور بعد وفاتك ؟ و هل تصورت مدى الألم و الحزن الذي من الممكن أن تتسبب فيه لعائلتك و اصدقائك المقربين عندما يتلقون كل سنة إشعارات تخبرهم بأعياد ميلادك ، بينما أنت لم تعد موجودا في هذا العالم ؟ هي  ربما تساؤلات محزنة بعض الشيء ، يأبى الكثير من المستخدمين طرحها على أنفسهم ، إلا أنها غاية في الأهمية . فكما يعلم الجميع أصبحت شبكة التواصل الإجتماعية فيسبوك تشكل جزءا كبيرا من حياتها و تأخذ حيزا أكبر من عاداتنا اليومية ، حتى أصبح عالما و حياة كاملا يصعب التفريق بينه و بين العالم الحقيقي.

يُعد فيسبوك من أوائل الخدمات على شبكة الأنترنت التي أولت أهمية بالغة بمسألة ما بعد موت مستخدميها . لما قد يسببه هذا الأمر من ارتباك و حزن لمستخدميها الذين لا يزالون على قيد الحياة . لذا وفرت عدة خيارات تمكّن من التعامل مع حسابات فيسبوك بعد موت أصحابها .

كيفية إيقاء حساب مستخدم متوفي مفعلا و إحياء ذكراه ؟

فعلى سبيل المثال يمكن لعائلة و اصدقاء المتوفي المقربين من إبقاء حسابه مفعلا و إحياء ذكراه  و ذلك بملء استمارة مخصصة لذلك و إرسالها إلى فيسبوك مرفقة طبعا بإثبات الوفاة . أما عن حق و لوج حساب المتوفى و القيام ببعض التعديلات عليه من قبيل تغيير صورة البروفايل و غير ذلك ، فهذا أمر لا يحق إلا للشخص الذين يكون محددا و موصى له مسبقا من طرف المتوفي قبل وفاته .

بالنسبة للشخص أو الجهة الموصى لها بإدارة حساب مستخدم فيسبوك متوفي فلا يحق له بأي حال من الأحوال الولوج الى حساب المتوفي بشكل مباشر ، أو التعديل على معلوماته الشخصية ، أو مشاهدة رسائله الخاصة ، أو الدردشة مع اصدقائه . كل ما يحق له فعله هو قبول طلبات الصداقة إن وجدت ، و تثبيت أحد منشوراته السابقة و التعديل على صورة البروفايل.

كما يمكن أيضا لأفراد عائلة المتوفي إرسال طلب خاص لإدارة فيسبوك مرفوقا بالإثباتات ، يطالبونها فيها بإزالة حسابه و حذفه بإعتباره لم يعد موجودا .

كيف تقوم بحذف حسابك فيسبوك بشكل أوتوماتيكي بعد وفاتك ؟

في حالة إن أردت عدم إبقاء حسابك فيسبوك بعد وفاتك يمكنك تفعيل خاصية وفرتها فيسبوك لك تمكنك من حذف حسابك بشكل اوتوماتيكي ، بمجرد إرسال إشعار لفيسبوك من شخص ما أنت تحدده سلفا .  و إليك الخطوات التي عليك المرور بها لتحقيق ذلك :
- قم بالدخول الى إعدادات حسابك فيسبوك
- ثم إدخل الى إعدادات الأمان
- ثم اضغط جهة الاتصال الموصى لها ،ثم أضف فردا واحدا موثوقا من أصدقائك أو عائلتك
- اضغط  طلب حذف الحساب.
و بهذا تكون قد انهيت كل مراحل إعدادات حذف حسابك فيسبوك  بشكل اوتوماتيكي بعد وفاتك (بعد عمر طويل إنشاء الله) ، و بمجرد إرسال إشعار لفيسبوك من طرف الشخص الذي أضفته الى جهة الإتصال الموصى لها ، يحذف حسابك بشكل كامل بكل ما يحتويه .

إقرأ أيضا :
- فيسبوك تضيف خاصية جديدة الى خدماتها تسمح بإيجاد نقاط الواي فاي المجانية القريبة.
كيف تحذف حسابك فيسبوك أوتوماتيكيا بعد وفاتك Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/12/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.