أخبار الانترنت

فورماتيكا

مؤسس واتساب يغادر شركة فيسبوك بعد إحباط شديد من طريقة تعاملها مع خصوصية مستخدمي خدمات واتساب

بعد 4 سنوات من العمل  في شركة فيسبوك Jan Koum - مؤسس واتساب يستقيل من عمله معترضا على تعمد الشركة إضعاف أنظمة التشفير في تطبيق الدردشة واتساب و تخليها عن حماية خصوصية المستخدمين...
بعد مدة من العمل في شركة فيسبوك ناهزت الأربع سنوات ، أعلن Jan Koum المؤسس السابق لتطبيق الدردشة الأشهر على الإطلاق واتساب في منشور له على على صفحته الشخصية على فيسبوك نيته الإستقالة من العمل و المضي قدما في حياته حسبما جاء في تعبيره.

و يُعتقد أن قرار استقالة Koum من منصبه جاء بعد صراع طويل مع فيسبوك حول عدم حرص و احترام الشركة لخصوصية المستخدمين على واتساب و كذا إضعافها لأنظمة التشفير على تطبيق الدردشة. الشيء الذي لم يرق Koum الذي يُعد أحد المناصرين و الدعاة لإستقلالية بيانات المستخدمين الشخصية و حمايتها من الإطلاع و التسريب .  الأمر الذي كانت قد وعدت به شركة فيسبوك بعد استحواذها على خدمة الدردشة واتساب سنة 2014 و أخلفت به.

مواضيع ذات صلة :
+ إليك كيف تصل و تطلع على كلما يعرفه عنك فيسبوك.
هذا التطبيق الجديد سيسمح لك بالتجسس على واتساب أصدقائك و مراقبة و تتبع أنشطتهم.
+ مؤسس واتساب يدعو العالم الى حذف فيسبوك بعد كشف تورط الشركة في تسريب بيانات مستخدميها.

و لقد ازدادات مخاوف Koum على مر سنوات عمله مع فيسبوك ، حيث كان يطمح دوما الى تضمين خدمة الدردشة واتساب أنظمة حماية و تشفير قوية ، إلا أن شركة فيسبوك كانت تضغط دوما لتبني انظمة تشفير ضعيفة تُسهل من عمل تطبيق واتساب المخصص للأعمال. 

فدائما ما كان لشركة فيسبوك خططا لتحقيق المزيد من الأرباح المادية من واتساب عبر خدمات و ميزات مدفوعة يمكن أن تُشكل تهديدا لخصوصية المستخدمين . الأمر الذي كان يعارضه Koum و يسعى الى إيقافه . فعلى سبيل المثال لم يكن يوما راض عن فكرة و مخططات الشركة لضخ الإعلانات عبر واتساب التي ستجعل بيانات البلايين من المستخدمين مكشوفة أمام المعلنين.

بالرغم من إرجاع Jan Koum أسباب تخليه عن عمله في شركة فيسبوك لرغبته في المضي قدما في حياته ، و إعطاء المزيد من الوقت لنفسه للإستمتاع بكل ما يحبه . إلا أن إحباط  الرجل النابع من عدم قدرته على التغيير في مخططات الشركة  الغير متوافقة مع فكرة حماية خصوصية المستخدمين كان باديا للجميع.
مؤسس واتساب يغادر شركة فيسبوك بعد إحباط شديد من طريقة تعاملها مع خصوصية مستخدمي خدمات واتساب Reviewed by Unknown on 5/01/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.