أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليك كيف تصل و تطلع على كلما يعرفه عنك فيسبوك

في بضع خطوات سهلة و بسيطة ، إليك الطريقة الكاملة  للوصول الى بياناتك الشخصية و السرية المخزنة على خوادم فيسبوك ، و التي تحتوي على كل تحركاتك منذ أن فتحت حسابك على فيسبوك أول مرة...
مؤخرا واجهت فيسبوك نقدا لاذعا وقاسيا من مختلف الجهاة و الأفراد بعد أن تم إكتشاف تورطها في تسريب و مشاركة بيانات مستخدميها الشخصية التي من المفترض فيها أن تكون محمية و سرية مع شركة دعايات انتخابية - Cambridge Analytica استغلت بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم فيسبوك بشكل غير لائق و غير أخلاقي في التأثير في نتائج الإنتخابات الأمريكية ، و كذا استفتاء خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

+ إقرأ أيضا : مؤسس واتساب يدعو العالم الى حذف فيسبوك بعد كشف تورط الشركة في تسريب بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم.

و إثر هذه الفضيحة المدوية التي كلفت فيسبوك الكثير من سمعتها التي حاولت بناءها لسنوات قرر الكثير من المستخدمين و المؤثرين في الحقل التقني و شتى المجالات الأخرى حذف حساباتهم فيسبوك و الإستغناء عن صفحات بلغ عدد مشتركيها الملايين ، مثلما فعل مؤسس شركة تيسلا Elon Musk . إلا أن اتخاذ مثل هكذا خطوة بالنسبة للعديد من المستخدمين ليست بهذه السهولة ، خاصة في ضل عدم وجود أي بديل حقيقي لفيسبوك . فلكل منا أسبابه التي تجعله عالقا بهذا العالم الأزرق.

موضوعنا لهذا اليوم سيكون عن كيفية الوصول إلى بياناتنا الشخصية المحفوظة على فيسبوك و تحميلها و الإطلاع على محتواها ، و التي تشمل في الغالب كل حركاتنا و سكاناتنا منذ ان فتحنا حساباتنا على فيسبوك أول مرة الى الآن ..أما عن كيفية حذفها ، فهذا غير متاح و ممكن الآن ، و من قال لك عكس ذلك فهو مخطئ.

إليك الخطوات المتبعة للوصول الى بياناتك الشخصية و السرية المخزنة على خوادم فيسبوك 

1- بداية عليك تسجيل الدخول الى حسابك فيسبوك من حاسوبك ، و من ثم الذهاب الى صفحة الإعدادات Settings .

2 - من القسم العام Genaral سيظهر لك رابط تحت مسمى : "تنزيل نسخة‏ من بياناتك على فيسبوك" قم بالضغط عليه .

3 - بعد الضغط على الرابط سيتم نقلك الى صفحة جديدة ، حيث عليك الضغط على زر بدء الأرشفة Download Archive.
4 - لبدأ عملية تحميل بياناتك الشخصية المؤرشفة ، ستكون مطالبا بإدخال باسورد الدخول الخاص بحسابك فيسبوك . و تجدر الإشارة الى أن عملية التحميل إما ستتم مباشرة من صفجة الأرشفة الخاصة بفيسبوك ، أو سيتم إرسال رابط تحميل الى الإيميل الخاص بك.

5 - بمجرد الإنتهاء من تحميل ملف بياناتك ، الذي سيكون ملفا مضغوطا بصيغة Zip  ، قم بفك الضغط عن محتواه الذي هو عبارة عن ملف HTML يحمل إسم Index .

يمكنك الإطلاع على بياناتك الشخصية التي تشمل ، كل رسائلك ، منشوراتك ، تعليقاتك ، صورك ، فيديوهاتك ، لائحة أصدقائك ... و الكثير الكثير من الأشياء فقط بالضغط على ملف Index الذي سينفتح بشكل مباشر من على متصفحك.

مواضيع ذات صلة :
إليك كيف تصل و تطلع على كلما يعرفه عنك فيسبوك Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/27/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.