أخبار الانترنت

فورماتيكا

مؤسس واتساب يدعو العالم الى حذف فيسبوك بعد كشف تورط الشركة في تسريب بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم

فيسبوك تواجه زوبعة من الإنتقادات و التنديدات من مختلف الجهات النافذة و المؤثرة في العالم وصلت الى حد الدعوة الى إيقافها عن الخدمة و حذفها...
على ما يبدو أن فيسبوك تواجه هذه الأيام مشاكل عويصة لم يسبق لها ان واجهت مثلها ، حيث أنها متهمة بالتواطؤ مع إحدى شركات الدعاية الإنتخابية Cambridge Analytica بتسريب بيانات الملايين من مستخدميها ، التي استُخدمت بشكل غير قانوني للتأثير في نتائج الإنتخابات الأمريكية لصالح رئيسها الحالي ترمب ، الى جانب استفتاءات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي . الشيء الذي أثار عليها زوبعة من الإنتقادات و التي كان آخرها تصريحات مؤسس واتساب الذي دعى المستخدمين عبر العالم الى حذف فيسبوك من أجهزتهم.

مواضيع ذات صلة :
+ فيسبوك تتجسس على مستخدميها و تتتبعهم من خلال تطبيقها هذا حتى بعد إغلاقه.
+ كيف تحذف حسابك فيسبوك أوتوماتيكيا بعد وفاتك.
+ مع هذه الأداة الجديدة المخيفة يمكنك الوصول الى بيانات أصدقائك الخفية على فيسبوك بكل سهولة.

في خطوة غير معهودة ، كتب Brian Acton أحد مؤسسي واتساب - اكثر تطبيقات الدردشة الفورية استخداما و شعبية في تغريدة له على تويتر رسالة واضحة مباشرة لعموم المستخدمين يقول فيها : لقد حان الوقت لحذف فيسبوك  it’s time to #deletefacebook .

بدون أي عبارات او جمل توضيحة جاءت تغريدة Acton متزامنة مع أسبوع محنة فيسبوك ، المليء بالمطالبات من مختلف الجهات في الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا بالكشف عن كيفية تمكن شركة Cambridge Analytica من الوصول الى بيانات المستخدمين التي من المفترض فيها أن تكون سرية.

و تجدر الإشارة الى أن Brian Acton قد ترك العمل في واتساب في سنة 2017 ، بعد 3 سنوات من شراء فيسبوك لها بمبلغ 16,000 مليون دولار. حيث استثمر ما يقارب ل 50 مليون دولار في منصة الدردشة Signal ، المعروفة بأمنها العالي و حمايتها المتقدمة لخصوصية مستخدميها.

من المتوقع أن تواجه فيسبوك تحقيقات و تدقيقات بالغة الصرامة من قبل السلطات في العديد من دول العالم بعد الكشف عن ضلوع Cambridge Analytica في استغلال بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم للتأثير في نتائج إنتخابات امريكا ، و استفتاء بريطانيا ، حيث أبدى كبار المشرعين و المسؤولين قلقهم البالغ إزاء هذا الخرق الأمني الذي رفضت فيسبوك تسميته بالتسريب الأمني.
مؤسس واتساب يدعو العالم الى حذف فيسبوك بعد كشف تورط الشركة في تسريب بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم Reviewed by Unknown on 3/21/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.