أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك تجبر مستخدميها على رفع صور وجوههم على خوادمها و إلا ستغلق حساباتهم

فيسبوك تعتمد آلية جديدة للتأكد من هوية مستخدميها ، تطالبهم من خلالها برفع صور تُظهر وجوههم بشكل واضح...
أفادت عدة تقارير مؤكدة من أكثر من مصدر أن فيسبوك ، شبكة التواصل الإجتماعية الأكبر و الأكثر استخداما في العالم تعمل حاليا على اختبار نوع جديد من آلايات التحقق من الهوية Captcha ، تعتمد فيها بشكل غير مسبوق على مطالبة المستخدمين بتحميل صور وجوههم للتأكد من أنهم ليسوا بوتات Bots.

+ إقرأ أيضا : فيسبوك تقوم بالتنصت و الإستماع الى كل ما تقولونه في حياتكم الواقعية عن طريق ميكروفون هواتفكم.

كما تُظهر صورة تم مشاركتها مؤخرا على تويتر ، فإن آلية التحقق الجديدة الخاصة بفيسبوك  تُظهر للمستخدمين نافذة منبثقة تطالبهم من خلالها عبر رسالة نصية بترفع صورهم الشخصية ، حيث تقول : " من فضلك قم برفع صورة لك تظهر وجهك بشكل واضح " . كما تعدهم في الأخير بحذفها بشكل كامل من خوادمها فور التحقق منها.
و في تصريح لها لموقع Wired ، أكدت فيسبوك ما ذهبت إليه التقارير السابقة حيث قالت بأن الغرض من اختبار الصورة هذا هو رصد و إيقاف أي أنشطة غريبة على الشبكة . و أضافت أيضا بأن هذه الآلية ستساعد في ضبط مختلف الإجراءات الغير مقصودة و المرغوب فيها، أثناء انشاء الحسابات  ، إرسال إضافات الصداقة ، و ضبط اعدادات الحملات الإعلانية على شبكة التواصل فيسبوك.

بالرغم من أنه ليس من المعروف متى بدأت  فيسبوك اختباراتها على آلية التحقق الجديدة ، إلا أن هنالك عدة تقارير تم نشرها على مختلف مواقع التواصل الإجتماعية ، تبين على أن هذه الإختبارات بدأت بداية هذا العام ، سنة 2017 . و أن العديد من حسابات مستخدمي فيسبوك تم غلقها و حظرها الى حين اجتياز آلية التحقق من الهوية عبر الصورة.

كما أفاد بعض مستخدمي فيسبوك الذين حُظرت حساباتهم و اختبروا آلية التحقق الجديدة هذه ، بأنهم رغم رفعهم لصورهم الحقيقية و الإستجابة لشروط فيسبوك ، إلا أنهم لم يتمكنوا من اجتياز هذا الإختبار و استعادة حساباتهم . حيث أن كلما توصلوا به في الأخير بعد إتمام مراحل الإختبار و محاولة الدخول الى حساباتهم ، هو رسالة نصية تقول : " لا تستطيعون تسجيل الدخول الى حسابكم  الآن ، سنقوم بالإتصال بكم فور مراجعة صورتكم " .
فيسبوك تجبر مستخدميها على رفع صور وجوههم على خوادمها و إلا ستغلق حساباتهم Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/29/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.