أخبار الانترنت

فورماتيكا

الكشف عن ساعة ذكية من المستقبل تحول ذراعك الى شاشة لمس

بشكل غير مسبوق باحثون يكشفون عن أول ساعة ذكية حقيقية مكتملة قادرة على عرض واجهة الإستخدام على يد مستخدمها و التفاعل معه بشكل مباشر عبر جسده...
مع التقدم التكنولوجي المبهر الحاصل في أيامنا هاته في مختلف المجالات ، تجاوزت ساعات اليد و ظائفها و ادوارها التقليدية المتمثلة في التعرف على الوقت الى جانب بعض الوظائف الأساسية الأخرى المرتبطة بذلك . لتصل الى مستويات جد متقدمة تتيح لمستخدميها كلما تتيحه أعقد و اذكى الأجهزة المحوسبة.

في خطوة غير مسبوقة قام باحثون من جامعة Carnegie Mellon بشراكة مع ASU Tech بالكشف عن نموذج أولي لساعة ذكية ستغير الكثير من مفاهيمنا حول طريقة استخدامنا للساعات الذكية بالكامل . حيث يمكن للساعة الجديدة التي تحمل اسم LumiWatch  عكس الأشياء على ذراع مستخدميها ، مع السماح لهم يالتفاعل معها بشكل مباشرة عن طريق لمس مناطق الإنعكاس على جسده مباشرة في مساحة تصل الى 40 سنتيمتر مربع.

مواضيع ذات صلة :
+ هذه البطارية تعمل بشكل مستمر منذ 1825، و لا أحد يعرف كيف؟
+ مع سامسونج صار بإمكانك الآن شحن هاتفك لاسلكيا من حائط غرفتك.
+ باحثون يبتكرون نظام ذكاء اصطناعي يمكنه التفكير و التصرف كأي كلب حقيقي.

بالرغم من أنه كان هنالك في الماضي  بعض المشاريع الغير مكتملة لساعات يد ذكية بتقنية الإنعكاس الضوئي  إلا أن  LumiWatch تعد أول ساعة ذكية مكتملة الوظائف تأتي بميزة الإنعكاس الضوئي الى جانب القدرة على التفاعل و التحكم باللمس المباشر على مستوى الذراع.

تستخدم  LumiWatch أشعة الليزر الحمراء و الزرقاء و الخضراء لعرض و عكس و اجهة الإستخدام على  يد مرتديها ، و يمكنها العمل بشكل مستمر لمدة ساعة كاملة من الإظهار و التتبع . ويُقدر الباحثون مدة شحن بطارية ساعتهم الجديدة التي تأتي بسعة  740mAh بيوم واحد من الإستخدام العادي المستمر.

تعمل ساعة LumiWatch بنظام أندرويد 5.1 ، و هي تأتي مجهزة بمعالج كوالكوم بتردد 1.2Ghz ، و رامات بمساحة 768 ميجابايت و ذاكرة داخلية تبلغ 4 جيجابايت . كما أنها تأتي داعمة لتقنية الإتصال واي فاي و بلوتوث . أما عن حجمها و أبعادها فتبلغ : 2-inch x 1.6-inch x 0.66-inch.

يبلغ السعر التقديري للنموذج الأولي من ساعة LumiWatch المبهرة 600 دولار للقطعة الواحدة .. لكن هذا السعر من الممكن أن ينخفض كثيرا مع الإنتاج التجاري للساعة..
الكشف عن ساعة ذكية من المستقبل تحول ذراعك الى شاشة لمس Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/30/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.