أخبار الانترنت

فورماتيكا

باحثون يبتكرون نظام ذكاء اصطناعي يمكنه التفكير و التصرف كأي كلب حقيقي

قريبا لن يكون على محبي الكلاب اقتناء كلاب حقيقية متطلبة للجهد و المال... فكلما يحتاجونه سيوفره لهم نظام الذكاء الإصطناعي هذا القادر على محاكاة تصرفات الكلاب بشكل دقيق...
بالرغم من كون الكلاب من المخلوقات الغير العاقلة إلا انها دائما ما تذهلنا بردات فعلها و تصرفاتها الغير متوقعة ، و التي تنم عن ذكاء منقطع النظير . فتراها قادرة على التفاعل مع أصحابها و الإستجابة لهم بأشكال تحمل في طياتها صفة الذكاء و الإبداع ، دائما ما تجعلنا نتسائل عما يدور في رأسها.

في خطوة غير مسبوقة تمكن باحثون من جامعة واشنطن من تطوير نظام ذكاء اصطناعي ، يملك القدرة على التصرف و التخطيط كالكلاب ، بالإضافة الى قدرة مذهلة سريعة على تعلم عاداتها و كلما يستطيع أي كلب فعله.

مواضيع ذات صلة :
+ هذه البطارية تعمل بشكل مستمر منذ 1825، و لا أحد يعرف كيف.
+ قفازات تعمل بلوحة أردوينو يمكنها إيقاف الزمن : تعرف على طريقة عملها و كيفية صنعها!

نظام الذكاء الإصطناعي الجديد الخاص بالكلاب  يتبنى منهجا مختلفا عن المنهج التقليدي الذي تتبناه الحواسيب ، و التي تعتمد فيه بالأساس على التركيز على بعض المهام الفرعية مثل تحديد هوية المحيط و الأشياء ، و إنما يعتمد على منهج نمذجة عامل الذكاء البصري ، الذي يشبه الى حد كبير طريقة عمل عقل الكلاب.

و للوصول الى فكرة شاملة  كاملة عن كيفية عمل عقل الكلاب ، قام الباحثون بربط مجموعة من أجهزة الإستشعار متصلة بلوحة أردوينو + كامير GoPro بكلب من نوع Malamute ، و ذلك لغرض تسجيل كافة تصرفاته في مختلف الظروف و المواقف و حفظها في قاعدة بيانات للعودة إليها و دراستها.
باحثون يبتكرون نظام ذكاء اصطناعي يمكنه التفكير و التصرف كأي كلب حقيقي Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/12/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.