أخبار الانترنت

فورماتيكا

قريبا من الممكن أن نشهد فيسبوك بنسخته المدفوعة ، مع إبقاء نسخة مجانية محدودة الميزات

تصريحات لمؤسس فيسبوك و عدد من مدراء الشركة تُنذر بقرب تحويل فيسبوك الى منصة تواصل إجتماعية مدفوعة....
خلال مقابلة معها في إحدى البرامج الحوارية على قناة NBC ، أشارت الرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة فيسبوك  heryl Sandberg الى انه يجب على المستخدمين الذين لا يودون مشاركة بياناتهم الشخصية على فيسبوك أن يدفعوا مقابل ذلك ، لكي تُتاح لهم خيارات أخرى تسمح لهم بالتحكم بشكل متقدم بحساباتهم ، و كيفية تعامل الشركة مع بياناتهم.

و قد ظهر هذا الجدال على السطح بشكل واضح منذ أن أدلى مارك زوكربيرج بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي - إثر فضيحة تسريب بيانات عدد من مستخدمي فيسبوك لشركة كامبريدج أناليتيكا. حيث أدلى و شارك المجلس بعدد من أفكاره و رؤاه المستقبلية المثيرة للإهتمام.

+ إقرأ أيضا : فيسبوك تعترف بفحصها و اطلاعها على كل الرسائل و الصور التي تُرسل على الخاص في ماسنجر.

و خلال شهادته ، ذكّر السيناتور Orrin Hatch مارك زوكربيرج بزيارته الأولى الى الكونجرس الأمريكي سنة 2010 ، و وعده الذي قطعه آنذاك بإبقاء خدمات فيسبوك مجانية بالكامل ، ليوجه له بعد ذلك سؤالا مباشرا قائلا : " هل لازال هذا هو هدفك ؟"

و في معرض جوابه وعد و أكد مارك زوكربيرج على أنه دائما ستكون هنالك نسخة مجانية من فيسبوك متاحة للجميع . ليضيف قائلا : مهمتنا ستبقى دائما ربط  الناس بعضهم ببعض ، و جعل العالم قرية صغيرة.

و من إجابات و تصريحات زوكربيرج لمجلس الشيوخ الى جانب تصريحات بعض مدراء الشركة فهم الكثير من المتتبعين و الخبراء أن شركة فيسبوك من الممكن أن تكون على وشك طرح نسخة مدفوعة من خدماتها ، ستُطرح قريبا الى جانب نسخة مجانية قد يكون العمل عليها محدودا جدا و تسمح ببعض الخيارات و الميزات دون غيرها.
قريبا من الممكن أن نشهد فيسبوك بنسخته المدفوعة ، مع إبقاء نسخة مجانية محدودة الميزات Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/11/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.