أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك تعترف بفحصها و اطلاعها على كل الرسائل و الصور التي تُرسل على الخاص في ماسنجر

و يستمر مسلسل الفضح و الكشف لإنتهاكات فيسبوك الصارخة لخصوصية المستخدمين...
في أواخر اللأسبوع الماضي و في حوار له مع قناة Vox ، حاول Mark Zuckerberg - مؤسس فيسبوك الإجابة على بعض الأسئلة الصعبة التي وجهت إليه . و في خضم ذلك انتهى به المطاف للحديث عن كيفية مواجهة الشركة لمشكلة التطهير العرقي للروهينجا ، و كيف قاموا برصد رسائل المستخدمين العنصرية التي تم إرسالها عبر ماسنجر. الجواب الذي أثار زوبعة من التساؤلات حول مدى احترام الشركة لخصوصية مستخدميها في حواراتهم الشخصية على الخاص و الى أي حد يصل تحكمها في حسابات مستخدميها.

و في هذا الصدد ، قالت الشركة أنها ترصد و تفحص كل المحادثات الخاصة التي تتم من قبل مستخدميها على شبكة التواصل فيسبوك من أجل الحد من كل انواع الإساءات . إلا انها لا تستخدم هذا النوع من البيانات للأغراض الإعلانية.

مواضيع ذات صلة :
+ إليك كيف تصل و تطلع على كلما يعرفه عنك فيسبوك.
+ فيسبوك تُحدث تغييرات كبيرة على مستوى إعدادات الخصوصية ، إليك كيف تصل إليها و تحمي بياناتك الشخصية من التسريب.

و وفقا لسياسات محتوى الشركة ، فإنه يجب التعامل مع جميع انواع المحتوى بفس الطريقة و الإرشادات ، أي أنه يجب فحص جميع الرسائل ، و تفعيل أدوات تلقائية لرصد أي مخالفات.

و لتوضيح هذه النقطة أكثر ، كانت شركة فيسبوك قد صرحت بأنها في حاجة الى فحص محتوى رسائل الدردشة بما تحتويه من روابط  و صور، و ذلك لرصد أي برمجيات خبيثة ، أو محتوى بيدوفيلي.

و في أعقاب فضيحة تسريب بيانات مستخدمي فيسبوك الأخيرة التي هزت العالم ، كانت هذه الأخيرة قد قامت بتحديث سياسة خصوصيتها، التي حاولت من خلالها شرح طريقة استخدام البيانات بشكل أكثر شفافية و وضوحا. و بلغة يسهل قراءتها و فهمها ، حسبما جاء في منشور على المدونة الخاصة للشركة.

و تجدر الإشارة الى أن سياسة الخصوصية هذه المُتبعة من طرف فيسبوك - المُنتهكة لخصوصية المستخدمين ، هي نفسها سياسة الخصوصية المتبعة من طرف انستغرام و مختلف تطبيقات الدردشة.
فيسبوك تعترف بفحصها و اطلاعها على كل الرسائل و الصور التي تُرسل على الخاص في ماسنجر Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/07/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.