أخبار الانترنت

فورماتيكا

بإستخدام Droplet Universal يمكنك تشغيل أي تطبيق على أي جهاز مهما كان نظام تشغيله دون تثبيت أي شيء

بإستخدام Droplet Universal صار بإمكانك اليوم تشغيل مختلف تطبيقات ويندوز و ماك و لينكس على هاتفك الذكي أو أي جهاز مهما كان بغض النظر عن نظام تشغيله ، دون الحاجة الى تثبيت أي تطبيق أو محاكي....
في ضل حاجتنا الدائمة و المتنامية لإستخدام مخنلف انواع تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات في حيانا اليومية ، التي لم تعد مُقتصرة على استخدام جهاز واحد بنظام تشغيل واحد ، بات لزاما البحث عن حلول تسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقاتهم  المفضلة على اكثر من منصة بإختلاف أنظمتها و بيئاتها ، دون الحاجة الى تثبيت أي محاكيات أو إضافات.

على عكس الحلول التقليدية التي نعرفها و التي يستخدمها العديد من المستخدمين لتشغيل تطبيقاتهم المفضلة على انظمة لا تدعمها بشكل افتراضي مثل : Wine و CrossOver ، ظهر في الآونة الأخيرة حل بديل غير مسبوق يدعى ب Droplet Universal يمكنه نظريا تشغيل أي تطبيق على أي جهاز بغض النظر عن نظام نشغيله.

Droplet Universal هو عبارة عن حاوية تطبيقات تم تطويرها من طرف Droplet Computing  بحيث تعمل على إزالة تبعية أي تطبيق لأي نظام تشغيل مهما كان ، و ذلك عن طريق إعادة تجميعها في صيغة WebAssembly ، و من ثم تشغيلها عبر حاوية افتراضية آمنة على متصفحات الويب ، دون الحاجة الى الإرتباط بشبكة الأنترنت.

التقنية الجديدة قادرة على تشغيل برامج و تطبيقات ويندوز على متصفح كروم ، أو أي متصفح آخر يدعم WebAssembly ، الشيء الذي يسمح بإمكانية تشغيل مختلف تطبيقات ويندوز على أي جهاز محمول أو ثابت بغض النظر عن نظام تشغيله مثل : هواتف اندرويد و أيفون...و غيرها.

حاليا تقنية Droplet Universal لازالت في مرحلة الإختبار و التطوير ، و قريبا سيتم طرحها في صيغة تدعم كل الأجهزة ، حسبما جاء في تصريح للشركة الراعية للمشروع.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنك تحويل هاتفك أندرويد الى كمبيوتر مكتبي متكامل.
+ و أخيرا صار ممكنا تثبيت و تشغيل برامج و ألعاب ويندوز على هواتف و أجهزة أندرويد : إليكم كيف؟
+ إليكم كيف يمكنكم تشغيل تطبيقات اندرويد بشكل مباشر على توزيعات لينكس من دون استخدام أي محاكي
+ كيف يمكنك تشغيل نظام ويندوز على هاتف أيفون دون عمل JailBreak.
بإستخدام Droplet Universal يمكنك تشغيل أي تطبيق على أي جهاز مهما كان نظام تشغيله دون تثبيت أي شيء Reviewed by Unknown on 4/08/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.