أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك تحويل هاتفك أندرويد الى كمبيوتر مكتبي متكامل

تطبيق مجاني لمدة محدودة فقط ، يمكنك من خلاله تحويل هاتفك اندرويد الى جهاز كمبيوتر مكتبي متكامل الوضائف و الخصائص ، يعمل على شاشة خارجية ، و بلوحة مفاتيح و فأرة مكتبية.

هل فكرت يوما في امكانية تحويل هاتفك أندرويد الى جهاز كمبيوتر مكتبي متكامل ، فقط عن طريق ربطه بشاشة خارجية و فأرة و لوحة مفاتيح ؟ كنا في تدوينات سابقة قد تطرقنا الى عدة مشاريع برمجية و تقنية يسعى من ورائها أصحابها الى تحقيق هذا الحلم الذي يراود العديد من المستخدمين ، فتعرفنا على نظام التشغيل المفتوح المصدر Maru OS الذي يملك القدرة على الإنتقال و التحول بين أندرويد و النظام المكتبي أوبونتو بسهولة . كما تحدثنا أيضا عن سوبر بوك SuperBook ، أحد الأجهزة الخفيفة  التي يمكن من خلالها تحويل أي هاتف مهما كان الى لاب توب بشاشة عريضة .

ما سنتطرق له في هذه التدوينة يختلف تماما عن كل ما سبق . فمن خلاله يمكنكم تحويل هواتفكم اندرويد الى حواسيب مكتبية بكل سهولة ، دون الحاجة الى شراء أي ملحقات او إضافات لها ، أو حتى تفليش هواتفكم و تثبيت أنظمة تشغيل معدلة عليها . كل ما أنتم في حاجة إليه مع الطريقة الجديدة المبتكرة الغير مسبوقة ، هو تثبيت تطبيق  مجاني على هواتفكم ، و بعض الضغطات لا غير .

التطبيق الأعجوبة الذي سنستعين به لتحويل هواتف اندرويد الى أجهزة كمبيوتر مكتبية ، يدعى  Sentio Desktop (سابقا Andromium) ، و هو تطبيق معروض حاليا على متجر جوجل بلاي بالمجان لمدة محدودة فقط ، و هو من تطوير شركة أندروميوم صاحبة مشروع سوبر بوك SuperBook الذي سبق الحديث عنه .

حسبب ما جاء في الموقع الرسمي لأندروميوم أو أس ، فإن التطبيق يعمل بشكل جيد و سلس مع الهواتف التي تعمل بالمعالج سناب درجون 800 SnapDragon أو أفضل ، وبرامات لا تقل مساحتها عن 2 جيجابايت . أما عن إصدارات نظام التشغيل أندرويد التي يدعمها ، فهو يشتغل على لوليبوب و الإصدارات الأحدث .


كيف تقوم بتحويل هاتفك اندرويد الى حاسوب مكتبي متكامل يعمل على شاشة خارجية بإستعمال تطبيق Sentio Desktop

بداية أنت في حاجة الى تحميل و تثبيت تطبيق Sentio Desktop على هاتفك أندرويد ، الذي طبعا يجب أن يكون مستوفيا لشروط و مواصفات العمل أعلاه .

مباشرة بعد انتهاء مرحلة التثبيت و التنفيذ ، ستكون مطالبا بمنح التطبيق صلاحية الوصول الى بينات التطبيقات الأخرى " App Usage Access" ، و ذلك ببساطة بالضغط على زر الموافقة OK من النافذة التي ستظهر لك . كما سيكون عليك أيضا إعطاء التطبيق صلاحية الوصول الى الإشعارات بهاتفك .
بعد إكمال كافة إجراءات الموافقة على إعطاء التطبيق صلاحية الوصول ، ستظهر لك النافذة الرئيسية ل  Andromium OS -Sentio Desktop ، كما هو موضح في الصورة أعلاه . دع الإعدادات الإفتراضية كما هي ثم اضغط OK .

لتظهر لك بعد ذلك الرسالة التالية  في لوحة الإشعارات في هاتفك اندرويد " Andromium OS is running " ، قم ببساطة بالضغط عليها .
لا ييبقى أمامك الآن للإستمتاع بكافة خصائص و وضائف أجهزة الكمبيوتر المكتبي انطلاقا من هاتفك أندرويد ، سوى ربطه بشاشة خارجية و فأرة و لوحة مفاتيح من خلال المنافذ المخصصة لذلك . لتظهر لك واجهة مكتبية أنيقة متكاملة على شاشتك العريضة الخارجية .

إقرأ أيضا :
حول هاتفك الى جهاز اختراق متكامل مع نظام التشغيل الجديد Plasma Mobile المفتوح المصدر.
كيف يمكنك تحويل هاتفك أندرويد الى كمبيوتر مكتبي متكامل Reviewed by l on 10/16/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.