Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن مع سوبر بوك SuperBook يمكنك تحويل هاتفك أندرويد الى حاسوب محمول متكامل

سوبر بوك جهاز أكثر من رائع يمكنه تحوبل أي هاتف ذكي أندرويد الى حاسوب محمول قوي و سريع بشاشة كبيرة

بفضل التقدم الحاصل و المستمر في مجال صناعة الهواتف الذكية ، تجاوزت هذه الأخيرة أدوارها التقليدية التي سُطرت لها بادئ الأمر  عند ظهورها ، فلم تعد تلك الأجهزة المخصصة فقط للمكالمات و إرسال الرسائل القصيرة ، بل أصبحت حواسيب بالغة القوة تماثل بل و تفوق في أحيان عديدة الكثير من الحواسيب الشخصية . إلا أن صغر حجم الشاشة ، و سعة البطارية المحدودة ، الى جانب واجهته الرسومية الغير عملية ، تبقى أهم العوائق التي تحد من فاعليته خاصة إن اُستخدم  للعمل أو الدراسة .

و كحل لكل هذه الإشكاليات و العوائق  التي تجعل من الهواتف الذكية  أجهزة غير عملية ، بالرغم من مواصفاتها القوية ، قامت شركة Andromium  بتطوير سوبر بوك SuperBook ، و الذي هو عبارة عن نصف حاسوب محمول او كما يمكن أن نصفه بقشرة أو صدفة تسمح لمستخدميها بتحويل هواتفهم الذكية الى حواسيب محمولة كاملة . ليتسنى لهم بذلك استخدام جهاز واحد لمختلف الأغراض بدل جهازين : الهاتف و الحاسوب المحمول .

على عكس الحواسيب المحمولة العادية المتعارف عليه ، لا يحتوي SuperBoook على رامات أو معالج أو حتى نظام . كل ما يحتويه هو شاشة كبيرة بقياس 11.6 إنش ، ماوس تعمل باللمس ، و كيبورد ، الى جانب بطارية هائلة السعة تكفيه لأزيد من 10 ساعات عمل متواصلة ، هو و الهاتف المرتبط به . لكنه بمجرد وصله بأي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد ، يتحول الى حاسوب محمول كامل بكل مميزاته و خواصه .

كما أنه بمجرد وصل هاتفك الذكي بسوبر بوك ، فإن كل تطبيقاتك من ضمنهم متصفحك ستعمل على شاشة أكبر حجما ، لا يتعدى وزنها الإجمالي 0.9 كيلوغرام . و كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Andromium من متجر جوجل بلاي ستور ، و وصل هاتف الذكي مع سوبر بوك . ليتسنى لك بعد ذلك فعل كل ما يمكنك فعله من على حاسوب محمول عادي : تصفح من على واجهة مستخدم مكتبية ، الوصول الى التطبيقات المكتبية ، ألعاب ، برمجة ..

أما إن كنت تتسائل إن كنت ستحتاج الى أي نوع محدد من الهواتف الذكي الخارقة لإستخدام سوبر بوك ، فالجواب هو قطعا لا . فهو يدعم و يعمل مع كل ماركات و موديلات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد تقريبا : سامسونج ـ إتش تي سي ، سوني ، نيكسيس ، إل جي ...

سوبر بوك الآن مطروح  للطلب المسبق على موقع kickStarter لمبادرات التمويل الجماعي  بسعر يبلغ 99 دولارا .

تجدر الإشارة الى نقطة مثيرة للإهتمام حول سوبر بوك ، ألا و هي  أنه قد تم رفض مشروعه بشكل نهائي  من طرف جوجل عندما عُرض عليها من طرف المدير التنفيذي لشركة Andromium الراعية للمشروع الآن Gordon Zheng ، حيث كان يعمل آنذاك مهندس برمجيات لدى جوجل . ليضطر بعد ذلك لترك عمله هناك ، و يؤسس شركته الخاصة .
الآن مع سوبر بوك SuperBook يمكنك تحويل هاتفك أندرويد الى حاسوب محمول متكامل Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/23/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.