أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تخطط لقتل أندرويد و استبداله بهذا النظام القديم الجديد ؟

في تطور غير متوقع ، رصد مؤشرات جديدة تشير الى عزم جوجل استبدال نظامها الحالي اندرويد بآخر ظهر منذ 2016...
منذ أن بدأت جوجل بالحديث عن نظام تشغيلها الجديد الغامض  فوشيا Fuchsia operating system بداية 2016، و العديد من الإشاعات و الأخبار حول مخططات الشركة لإستبدال نظامها المحمول الحالي اندرويد بنظام فوشيا تظهر بين الحين و الآخر ، بدون أن تبدي جوجل أي تعليقات او ملاحظات حولها.

مواضيع ذات صلة :
+ بعد 14 عاما من العمل المتواصل ، كاسبرسكي تطرح أول نظام تشغيل لها.
+ حول هاتفك الى جهاز اختراق متكامل مع نظام التشغيل الجديد Plasma Mobile المفتوح المصدر.
+ مايكروسوفت و بشكل غير مسبوق تطرح أول نسخة لها من لينكس : Azure Sphere OS.

في تطور أخير ، رصد Mishaal Rahman مطور XDA المعروف أثارا برمجية لنظام التشغيل فوشيا في برنامج وقت التشغيل Runtime الخاص بأندرويد ART  ، الشيء الذي يعني من الناحية النظرية إمكانية تشغيل تطبيقات اندرويد بشتى أنواعها على نظام فوشيا بشكل افتراضي.

 إن كانت جوجل حقا تخطط لإستبدال أندرويد بنظام فوشيا ، فإنه من المنطقي أن تكون أولى خطواتها التمهيدية للمرحلة الإنتقالية هي جعل نظامها الجديد متوافقا مع كل تطبيقات النظام القديم ، الشيء الذي سيسهل من عملية تقبله لدى المستخدمين و كذا المطورين . فكما شهدنا في الماضي مع نظام مايكروسوفت المحمول ، فإن قلة إقبال و إهتمام المطورين بأي نظام يُعجل بنهايته.

و كما تشير العديد من التقارير ، فإن نظام  فوشيا الجديد يُعد أحد انظمة التشغيل الشاملة التي تعمل على مختلف الأجهزة سواء المحمولة او المكتبية : هواتف ذكية ، تابلت ، حواسيب ، اجهزة منزلية... مما قد يكون أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع جوجل الى التعجيل بإطلاقه.

إن كنت تتساءل متى ستقوم جوجل بالإعلان عن نظام تشغيلها الجديد فوشيا Fuchsia و عن وقت إطلاقه بشكل رسمي بعد أن يجتاز مرحلته التجريبية التي طالت كثيرا ، فيؤسفني أن أخبرك أن  مثل هذه التفاصيل غير متوفرة حاليا ، و لا يسعنا إلا الإنتظار و مراقبة نظام فوشيا على صفحته الرسمية على Github لمعرفة ما سيطرأ عليه من تطورات.
جوجل تخطط لقتل أندرويد و استبداله بهذا النظام القديم الجديد ؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/28/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.