أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت و بشكل غير مسبوق تطرح أول نسخة لها من لينكس : Azure Sphere OS

مايكروسوفت تخالف التوقعات و تطور نظام تشغيل جديد مبني على لينكس و تدمجه في تقنيتها الأمنية الجديدة...
كلما ازدادت شعبية و استخدام أجهزة أنترنت الأشياء ، إلا وازدادت المخاوف المتعلقة بأمنها و حمايتها بين المصنعين  ، و كمحاولة جادة منها للمساهمة في إزالة هذه المخاوف و الزيادة من حصانة كلما يتعلق بأنترنت الأشياء ، طرحت مايكروسوفت أخيرا  تقنية Azure Sphere الجديدة ، التي من شأنها الرفع من مستوى أمن و حماية المعالجات الدقيقية التي تعمل عليها مختلف الأدوات و الأجهزة الذكية التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

Azure Sphere هو عبارة عن حزمة من المنتجات تتضمن تصميما جديدا للرقائق التي يمكن دمجها مع الأجهزة الذكية . و الجزء الأكثر إثارة في الموضوع كله هو أن شركة مايكروسوفت التي كانت تُعد في السابق العدو الأول لأنظمة لينكس ، استخدمت نظام تشغيل مفتوح المصدر في تقنيتها الجديدة هذه.

+ إقرأ أيضا : بعد 14 عاما من العمل المتواصل ، كاسبرسكي تطرح أول نظام تشغيل لها.

ما هي تقنية Azure Sphere؟

استخدمت مايكروسوفت في تقنيتها الجديدة Azure Sphere مقاربة مندمجة استخدمت فيها : الهاردوير و سوفتوير ، و كذا التقنيات السحابية لتأمين مختلف أجهزة أنترنت الأشياء المرتبطة بشبكة الأنترنت . و إليكم المكونات الثلاث المستخدمة في هذه التقنية:

متحكمات Azure Sphere المُعتمدة 

استخدمت مايكروسوفت في تقنيتها الجديدة فئة جديدة من المتحكمات الدقيقة التي تجمع بين معالجات التطبيقات في الوقت الحقيقي مع  تقنية مايكروسوفت الأمنية المدمجة . و ستوفر الشركة تصميم الفئة الجديدة من متحكماتها مجانا لمصنعي الأجهزة الذكية.

نظام التشغيل Azure Sphere 

يُعد نظام التشغيل الجديد - Azure Sphere ، أول نظام تشغيل قائم على نظام التشغيل Linux من مايكروسوفت سيعمل مياشرة على الرقائق . و يُنتظر أن توفر نواة لينكس المخصصة هذه نظاما أساسيا آمنا يعمل بتناغم مع  ميزات الأمان المستوحاة من انظمة ويندوز التي تم تخصيصها و تصغيرها بحيث تعمل على أنظمة أصغر.

Azure Sphere للخدمات الأمنية السحابية

تتكامل المكونات السابقة الذكر مع خدمة Azure Sphere السحابية ، التي تعمل بشكل فعال على كشف أي إشكالات أمنية و تصحيحها إن وُجدت  ، الى جانب تحديث البرامج و سد ثغراتها و إصلاح اخطائها ، مع الحرص على توفير اتصال آمن بين الأجهزة و السحابة.

مواضيع ذات صلة :
+ الآن دبيان جنو / لينكس صار يعمل على الهواتف و الأجهزة المحمولة : سامسونج ، زيرو-فون...
+ كيف تقوم بتثبيت Plasma Mobile - نظام الإختراق المتكامل المفتوح المصدر على هاتفك اندرويد.
+ الإصدار الجديد من لينكس - 4.17 يقتل المعالجات القديمة و يفقد أطنانا من الأكواد البرمجية.
مايكروسوفت و بشكل غير مسبوق تطرح أول نسخة لها من لينكس : Azure Sphere OS Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/17/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.