أخبار الانترنت

فورماتيكا

الإصدار الجديد من لينكس - 4.17 يقتل المعالجات القديمة و يفقد أطنانا من الأكواد البرمجية

على غير العادة الإصدار الجديد من نواة لينكس 4.17 يأتي ب 500,000 سطر برمجي أقل من سابقه و يتخلى عن دعم عدد من المعالجات القديمة... 
في العادة عندما يتم طرح إي إصدار جديد من نواة لينكس ، فهو دائما ما يأتي بأطنان من الأكواد البرمجية الجديدة التي من خلالها يتم إضافة دعم الكثير من قطع الهاردوير الجديد ، بالإضافة الى عدد من التغييرات و الإصلاحات على مختلف المستويات . ليصبح بذلك كل إصدار لاحق أكبر بكثير من الإصدار السابق بآلاف من الأسطر البرمجية.

+ إقرأ أيضا : 5 أوامر لينكس خطيرة و قاتلة عليك أن لا تستخدمها أبدا

إلا أن هذه القاعدة لن تسري هذه المرة على الإصدار القادم من نواة لينكس 4.17 ، إذ يُتوقع أن تخسر بعض الأسطر البرمجية ، و ذلك بسبب  تخلي هذا الإصدار عن دعم عدد من معماريات المعالجات القديمة مثل : Blackfin ، CRIS ، M32R ، FRV ، Metag ، MN10300 ، Score ، Tile.

و في لائحة إيميلات نواة لينكس كان قد اقترح المطور Arnd Bergmann هذه التغييرات ، حيث كتب أن معظم أكواد هذه المعالجات لم يعد مستخدما البتة ، و بالتالي لا داعي  للإحتفاظ بها من دون مستخدمين.

الى جانب التخلي عن أكواد المعماريات السابقة في الإصدار القادم من نواة لينكس 4.17 ، سيتم أيضا حذف مختلف الدرايفرات المخصصة لها دون غيرها ، و التي كانت هي الأخرى تشغل حيزا ليس بقلبل من الأسطر البرمجية الغير مستخدمة.

بالرغم من أن هناك بعض المعماريات من اللائحة السابقة لا زال يتم استخدامها في بعض  الأجهزة مثل MN10300 و Blackfin ، إلا أنها لن تعمل بالإصدار الجديد من لينكس و لن تدعمها أي تحديثات مستقبلية ، حيث سيتم الإكتفاء فقط بتشغيلها بالإصدارات السابقة .

كما أن هنالك أيضا بعض المعماريات الأخرى التي لم يتم ذكرها في اللائحة تواجه خطر الحذف في الإصدارات القادمة من نواة لينكس : مثل Unicore32 و Qualcomm Hexagon إن لم يقم مطوروها بتحديث مترجم اكوادها GCC .

كنتيجة لهذه التغييرات سيفقد الإصدار الجديد من نواة لينكس 4.17500,000 من أسطره البرمجية مقارنة مع الإصدار السابق . حيث تحتوي حاليا نواة لينكس على 20.3 مليون سطر برمجي.
الإصدار الجديد من لينكس - 4.17 يقتل المعالجات القديمة و يفقد أطنانا من الأكواد البرمجية Reviewed by Unknown on 4/03/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.