أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن فيسبوك تريد أيضا الحصول على المعلومات البنكية للمستخدمين !

تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال يؤكد سعي فيسبوك للسطو على معلومات و بيانات المستخدمين البنكية....
في تقرير نُشر على صحيفة الوول ستريت جورنال أكدت عدة مصادر رغبة فيسبوك الحصول على بيانات المستخدمين المصرفية على منصتها  لتعزيز مشاركاتهم و تفاعلهم  . و وفق ما جاء في التقرير فإن فيسبوك تحاول جاهدة التوصل الى توافق و ترتيب متبادل مع البنوك لمشاركة البيانات لغرض تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

لا تُعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقترب فيها شركة تقنية من البنوك و المؤسسات المالية للإستيلاء على بيانات المستخدمين ، فقد سبق لكل من شركتي جوجل و أبل أن حاولتا ذلك...

+ إقرأ أيضا : مؤسس واتساب يغادر شركة فيسبوك بعد إحباط شديد من طريقة تعاملها مع خصوصية مستخدمي خدمات واتساب.

في حوار لها مع TechCrunch ، نفت المتحدثة باسم فيسبوك ما جاء في تقرير صحيفة الوول ستريت ، و قالت Yن تنسيق الشركة و عملها مع الأبناك لم يكن من أجل الحصول على بيانات عملائها أو من أجل طرح خدمة بنكية جديدة على منصة فيسبوك ، و لكن من أجل دمج خدمات بوت دردشة  chatbot جديدة على ماسنجر لمساعدة المستخدمين للتواصل مع أبناكهم بشكل سهل و فعال.

و تجدر الإشارة الى انه توجد بالفعل خدمة مماثلة في سنغافورة ، حيث يمكن لعملاء بنك Citibank اختيار ربط حساباتهم البنكية مع فيسبوك بحيث يمكنهم التواصل مع ممثلي البنك من خلال بوت شات ماسنجر . كما أن لفايسبوك أيضا شراكة مع بايبال ؛Paypal تقوم وفقها هذه الأخيرة بإرسال إيصالات الشراء لعملائها عن طريق ماسنجر.

بعد فضيحة كامبريدج اناليتيكا، و ما ترتب عنها من تشويه غير مسبوق لسمعة فيسبوك ، تلعب مثل هذه التقارير التي تكشف تطلعات فيسبوك للحصول على المزيد من بيانات المستخدمين - بالرغم من عدم موثوقية بعضها -دورا كبيرا في الزيادة من بث بذور الشك و الريبة في نفوس المستخدمين تجاه فيسبوك...
الآن فيسبوك تريد أيضا الحصول على المعلومات البنكية للمستخدمين ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/08/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.