أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بإستعادة سجل تاريخ التصفح المحذوف لمختلف المتصفحات

4 طرق سهلة و فعالة ستسمح لكم باسترجاع سجل تاريخ متصفحكم المحذوف و الإطلاع على بياناته بكل فاعلية...
بغض النظر عن السبب الذي قد يجعلكم تريدون استرجاع سجل تاريخ التصفح المحذوف الخاص بأي متصفح تستخدمونه على حاسوبكم ، و الوصول الى كل المواقع و الأنشطة التي سبق و أن تمت من خلاله سواء من طرفكم أو من طرف أي شخص آخر ، ما سنطرحه في موضوعنا هذا من طرق سهلة و بسيطة ستمكنكم من فعل ذلك بكل فاعلية ، و ذلك عبر بضع خطوات ، سنحاول قدر الإمكان شرحها بالتفصيل المدعوم بالصور.

طريقتنا أو بالأحرى مجموعة الطرق التي سنقترحها في هذه الموضوع و التي سنستخدمها في استعادة سجل تاريخ التصفح و الأنشطة المرافقة له يعتمد بعضها بالأساس على مجموعة من الأدوات المجانية السهلة الإستخدام التي ستسهل علينا كثيرا مهمة الإسترجاع .

 كما تجدر الإشارة إلى أن الطرق المقترحة يجب أن تُستخدم بشكل ذكي و متكامل ، بحيث تساعد كل منها قدر المستطاع في استعادة و كشف جزء من سجل الأنشطة و تاريخ التصفح ، هذا بالرغم من أن بعضها قد تفي بالغرض لوحدها بشكل كامل مع بعض المتصفحات دون الحاجة الى الإستعانة بأخرى.

 طرق استرجاع أنشطة و سجل تاريخ التصفح في مختلف المتصفحات


الطريقة 1 : عن طريق ملفات index.dat

Index.dat هي عبارة عن ملفات مخفية توجد بأنظمة ويندوز بالخصوص لغرض تسجيل و حفظ  كل تحركات المستخدمين على شبكة الأنترنت ، لذا ستجدها تحتوي على العديد من البيانات المتعلقة بالمواقع المزارة ، الكوكيز ، و الملفات و المجلدات التي تم تنفيذها و فتحها.

و للبحث عن هذه الملفات و إظهارها و إظهار محتواها ، سنستعين ببرنامج مجاني خفيف سهل الإستخدام يدعى Systenance Index.dat .

بعد التحميل و التثبيت و التنفيذ ،  سنقوم بالضغط على Search  لبدأ عملية البحث عن ملفات index.dat.

بعد الإنتهاء من عملية البحث نضغط على OK  ، ثم نبدأ عملية تصفح  ملفات index من خانة Location .لتظهر لنا بعد ذلك الكثير من المعلومات المفيدة حول المواقع المُزارة ، و الملفات التي تم فتحها في الآونة الأخيرة

الطريقة 2 :  بإستخدام محرر الأوامر CMD

بإستخدام هذه الطريقة سنتمكن من استعادة بعض بيانات سجل تاريخ التصفح عن طريق بيانات DNS Cache . لكن شريطة أن لا يكون حاسوبك قم تم وقف أو إعادة تشغيله ، و طبعا مع الحاجة أن تكون مرتبطا بشبكة الأنترنت.

- بداية عليك فتح موجه الأوامر CMD ثم إدخال الأمر التالي و الضغط على Enter  من لوحة المفاتيح : ipconfig /displaydns
- لتظهر لك بعد ذلك قائمة تضم كل المواقع التي سبق لك أن تصفحتها و زرتها عبر متصفحاتك أيا كانت : كروم ، فايرفوكس ، أنترنت إكسبلورر ، أوبرا...

الطريقة 3 : استخدام برامج استعادة الملفات.

استخدام برامج استعادة الملفات المحذوفة هو آخر شيء يجب أن تلجأ إليه  لإستعادة سجل تاريخ التصفح  ، و ذلك نظرا للوقت الطويل نسبيا الذي قد تأخذه عملية الإستعادة. لكن نتائجه مضمونة في غالب الأحيان.

هناك العديد من برامج استرجاع الملفات المحذوفة المجانية ، لكننا سنحيلكم الى أفضلها و أكثرها فاعلية و التي كنا قد تطرقنا الى بعضها في مواضيع سابقة ، من بينها :

+  أفضل البرامج المجانية لإستعادة و استرجاع الملفات و الصور و الفيديوهات المحذوفة.
+ أفضل برنامج مجاني لإستعادة الملفات المحذوفة من الهارد و أدوات التخزين التالفة و المعطلة.
كيف تحصل على كود تفعيل بريميوم لبرنامج استعادة الملفات Any Data Recovery Pro بشكل مجاني و قانوني 100%.

تعتمد طريقة استعادة سجل تاريخ التصفح المحذوف عبر هذه الطريقة على البحث عن آثار الملف الخاص بحفظ تاريخ التصفح و استعادته ، و ذلك بإدراج مسار المجلدات التي تحتوي هذه الملفات في العادة بداخل خانة البحث في برنامج استعادة الملفات المحذوفة التي ستستخدمها حسب اختيارك و التي تكون كالآتي :
جوجل كروم :
 C:\Users\(your username)\AppData\Local\Google\Chrome\User Data\Default\local storage
موزيلا فايرفوكس :
C:\Users\(your username)\AppData\Roaming\Mozilla\Firefox\Profiles\<profile folder>
أنترنت إكسبلورر :
C:\Users\(your username)\AppData\Local\Microsoft\Windows\History

الطريقة  4 : عبر حسابات جوجل و تعمل على الحواسيب المكتبية و الهواتف و الأجهزة الذكية

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق على الإطلاق . و في الغالب تكون نتائجها مضمونة جدا. لكنها تعمل فقط على متصفح كروم الذي يكون صاحبه قد سجل الدخول إليه عبر حسابه . حيث أن جوجل قد وفرت لمستخدميها خدمة أو خاصية تكون مُفعلة بشكل افتراضي تقوم بمهمة حفظ كل أنشطتهم  التي تمت من خلال مختلف خدماتها و منتجاتها و يشمل ذلك متصفحها كروم  ، سواء بنسخته المخصصة للأنظمة المكتبية أو حتى المحمولة مثل أندرويد.
و قد كنا قد تطرقنا الى كيفية الوصول الى هذه البيانات و الأنشطة الخاصة بمستخدمي مختلف خدمات جوجل المحفوظة على خوادم جوجل ، من بينها سجل تاريخ التصفح الخاص بمتصفح كروم في موضوع سابق بعنوان :

 كيف يمكنك الوصول و الإطلاع على البيانات الصوتية و المكتوبة المسجلة و المأخوذة لك من طرف جوجل و حذفها.
كيف تقوم بإستعادة سجل تاريخ التصفح المحذوف لمختلف المتصفحات Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.