أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية معرفة المتصلين بشبكة الوايرلس خاصتك من هاتفك أندرويد و حظر المتطفلين منهم من الإتصال بالراوتر بشكل نهائي

طريقة سهلة و عملية تمكّن مستخدمي هواتف و أجهزة أندرويد من معرفة المتصلين بشبكة الوايرلس خاصتهم ، و ذلك لتحديد المتطفلين و المخترقين الغير المرغوب فيهم و حظرهم من الإتصال براوتر شبكتهم و ولوج الأنترنت عبره . كل هذا من خلال استخدام تطبيق احترافي سهل الإستخدام .

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل سرعة صبيب الأنترنت بشبكتك واي فاي ضعيفة ، و أقل من المطلوب . بعضها قد يكون متعلقا بجودة الخدمة المقدمة من مزود الخدمة ببلدك أو حتى بالعتاد المستخدم من راوتر و كابلات . لكن من الممكن أن يحدث هذا الأمر أيضا بسبب إقتحام أحدهم لشبكة الوايرلس خاصتك و الولوج الى الأنترنت من خلالها من دون إذنك ، الشيء الذي قد ينتج عنه بشكل مباشر هبوط حاد في سرعة الأنترنت ، خاصة إن تم استخدام شبكتك لتحميل الملفات .

في تدوينة سابقة كانت بعنوان " كيف تقوم بمعرفة المتصلين بشبكتك واي فاي WIFI وكشف المتطفلين و المقتحمين منهم و حظرهم من الولوج إليها بشكل نهائي " تطرقنا بالتفصيل الممل الى كيفية التوصل الى معرفة كل من يتصل براوتر شبكتك و يلج الأنترنت من خلاله دون إذنك ، من على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز ، و ذلك باستخدام احد البرامج الخفيفة و المجانية .

و لإغناء الموضوع و التوسع أكثر فيه ، ها نحن في هذه التدوينة سنقترح عليكم احد الطرق السهلة التي ستمكنكم من معرفة كل من يستخدم شبكتكم وايرلس  و يسرق صبيب الأنترنت منكم ، الشيء الذي يسمح لكم بطرد المتصلين الغير مرغوب فيهم ، و منعهم بشكل نهائي من الإرتباط بشبكتكم حتى و إن كان بحوزتهم باسورد الولوج ، كل هذا في بضع خطوات سهلة و فقط بإستخدام هاتفكم أندرويد .

لمعرفة المتصلين بشبكتكم وايرلس بدون إذنكم بإستخدام هاتفكم أندرويد ، سنستعين بأحد التطبيقات الرائدة في مجالها ، تدعى Fing . و التي تعتبر من أكثر أدوات الشبكات استخداما في بيئة اندرويد ، حيث يستعين بها الكل ، خبراءا كانوا أو حتى مبتدئيين في مسح الشبكات اللاسلكية و رصد اخطائها. و الذي سيمكننا ببساطة من مسح شبكتنا و رصد و كشف كل المتصلين بها .

كيف تقوم بمعرفة كل المتصلين بشبكتك وايرلس من خلال أجهزة أندرويد ، و حظر الغير مرغوب فيهم من الإتصال بالراوتر

 أول شيء عليك فعله ، هو التأكد بداية من الإرتباط بشبكة الوايرلس التي تريد معرفة المتصلين بها . ثم بعد ذلك عليك تحميل و تثبيت تطبيق Fing على جهازكم أندرويد .

بمجرد انتهاء عملية التثبيت و فتح التطبيق ستظهر لك كافة الاجهزة المتصلة بشبكتك بشكل أوتوماتيكي مصنفة و مرتبة حسب عناوين الأي بي ، مع اظهار أسمائها و عنواين الماك MAC Adress خاصتها .

اضغط على عنوان أي جهاز ، لفتح نافذة الخيارات الخاصة به ، و التي ستتيح لك معرفة المزيد من المعلومات حوله ، بالإضافة الى امكانية تنفيذ بعض الأوامر عليه من قبيل : Wake on LAN و Ping ...
ما يهمنا من هذه العملية كلها ، هو  معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة الوايرلس خاصتنا و التي يمكننا من خلال معرفة أسمائها و ماركاتها تحديد إن كان بينها أي جهاز لم يُأذن لصاحبه باستخدام شبكتنا . و في حالة تحديد أي منها نقوم بأخذ عنوان الماك خاصته و نقوم بإخاله في لائحة العناوين المحظورة من إعدادات الراوتر الخاص بشبكتنا . و هذه الخطوة تم شرحها بالتفصيل الممل في القسم الثاني من التدوينة السابقة و الذي كان بعنوان : كيف تقوم بحظر و منع أي شخص أو أي  جهاز من الدخول على شبكة الواي فاي WIFI الخاصة بك حتى و إن كان يمتلك باسوورد الولوج.
كيفية معرفة المتصلين بشبكة الوايرلس خاصتك من هاتفك أندرويد و حظر المتطفلين منهم من الإتصال بالراوتر بشكل نهائي Reviewed by l on 10/23/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.