Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بمعرفة المستعملين لشبكتك واي فاي WIFI وكشف المتطفلين و المقتحمين منهم و حظرهم من الولوج إليها بشكل نهائي

الحل النهائي لكشف المتطفلين و المخترقين لشبكتكم WIFI و حظرهم من الدخول إليها بشكل نهائي حتى لو كانوا يمتلكون باسوورد الولوج...

يعتبر التطفل على شبكة الواي فاي الخاصة بك و الإرتباط بها و العمل من عليها من دون إذنك لأي سبب من الأسباب ، من أكثر الأمور إزعاجا و خطورة . خاصة إن علمت أن أولى الخطوات  و أكثرها صعوبة لإقتحام جهازك و التجسس عليك هي الإرتباط بشبكتك المحلية ، ثم ما يأتي بعدها هو الأكثر سهولة  و بإمكان أي مبتدإ من خلال بعض البرامج و الأدواة المتوفرة على الشبكة أن يقتحم خصوصياتك و  يعد عليك حركاتك و سكناتك .

لذا في هذه التدوينة سنتطرق الى كيفية معرفة كل المرتبطين بشبكتك و كشف المتطفلين و المخترقين منهم ، و من ثم العمل على حظرهم بشكل نهائي من الدخول الى شبكتك واي فاي حتى لو امتلكوا باسوردات الشبكة التي تخول له الدخول . كل هذا و كما عودناكم في بضع خطوات سهلة و مشروحة بالصور .

طريقتنا ببساطة ستمر عبر مرحلتين اثنتين ، الأولى سنقوم  فيها بمعرفة كل الأشخاص المرتبطين بشبكتك ، وكشف بعض المعلومات المهمة حول الأجهزة المرتبطة بها (كأسمائها ، و أسماء الشركة المصنعة لبطائق شبكتها ، و عناوين الأي بي و الماك الخاصة بها ) . أما الخطوة الثانية و بالإستعانة بالمعلومات  التي تم كشفها سنقوم بحظرهم و منعهم بصفة نهائية من الدخول الى شبكتك واي فاي WIFI و الإرتباط بها .

كيف تقوم بمعرفة و كشف من يستعمل شبكة  الواي فاي WIFI الخاصة بك .

لكشف كل المرتبطين معك بشبكة الواي فاي WIFI خاصتك سنستعين بأحد البرامج المجانية و السهلة الإستخدام ، تدعى ب  Wireless Network Watcher ، و التي  لن تحتاج منك حتى الى تثبيتها . تابع كيفية العمل عليها من خلال الخطوات التالية :

1 . بداية قم بتحميل البرنامج  من خلال الرابط التالي :  Wireless Network Watcher
2 . قم بفك الضغط عنه و تنفيذه  ليُظهر لك بشكل أوتوماتيكي كل المرتبطين بشبكتك ( سواء كانوا عن طريق الكابل LAN أو عن طريق الواي فاي WIFI) كما هو موضح في الصورة أدناه :
  1 . عنوان الأيبي IP المحلي للجهاز
  2 . اسم الجهاز و الذي يمكن من خلاله في الكثير من الأحيان معرفة الشخص المرتبط .
  3 . عنوان الماك لبطاقة الشبكة MAC Adress (سنستعمله في المرحلة التالية لحظر الأجهزة من الولوج الى شبكتك)
  4 . الشركة المصنعة لبطاقة الشبكة .
  5 . معلومات إضافية عن الأجهزة التي من خلالها يمكنك تحديد جهازك الذي تستخدمه و الروتر Router المستخدم .

كيف تقوم بحظر و منع أي شخص أو أي  جهاز من الدخول على شبكة الواي فاي WIFI الخاصة بك حتى و إن كان يمتلك باسوورد الولوج .

بعد عملية كشف و معرفة كل المستخدمين الذين يستخدمون شبكة الواي فاي خاصتك و بعد تحديد المقتحمين و المتطفلين منهم الغير مرغوب فيهم ،  تأتي مرحلة حظرهم و منعهم بشكل نهائي من الدخول على شبكتك و ذلك من خلال الخطوات التالية : عملية الحظر ستتم من داخل إعدادات جهاز الروتر الخاص بك ، فكل الروترات تقريبا تدعم خاصية فلترة و حظر الأجهزة من خلال عنوان الماك MAC Adress الخاص بهم .

1 .قم بداية بالدخول على إعدادات الروتر و ذلك من خلال إدخال و كتابة عنوان الأي بي الخاص به في شريط عناوين متصفحك . ( عنوان IP  الروتر خاصتك ستجده من خلال البرنامج المشروح في المرحلة السابقة)
2 .ثم قم بإدخال  اسم المستخدم  و الباسوورد الذي غالبا إن لم يُغير، يكون بشكل افتراضي : admin لكل منهما .
3 . بعد الدخول  على الإعدادات قم بالتوجه الى إعدادات الشبكة اللاسلكية Wireless و من ثم  MAC Adress Filter . و يختلف مكان و تسميات الإعدادات من جهاز روتر الى آخر إلا أن المبدأ واحد . و في تدوينتا سيكون الشرح على أجهزة الروتر Linksys .. و في الغالب تتشابه إعدادات أغلب أنواع الروترات .
4 .  ثم بعد ذلك قم بتفعيل الخدمة إن احتاج الأمر ذلك ، ثم اختر Deny access  (بالنسبة ل TP-Link)  .
5 . ثم بعد ذلك قم بإدخال عنوان الماك MAC Adress  للجهاز الذي تريد حظره ثم Save .

كيف تقوم بمعرفة المستعملين لشبكتك واي فاي WIFI وكشف المتطفلين و المقتحمين منهم و حظرهم من الولوج إليها بشكل نهائي Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/25/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.