أخبار الانترنت

فورماتيكا

بعد 14 عاما من العمل المتواصل ، كاسبرسكي تطرح أول نظام تشغيل لها

نظام كاسبرسكي الجديد KasperskyOS نظام ذو قدرات أمنية عالية مبني من الصفر و ليس له علاقة بلينكس أو أي نظام تشغيل آخر..
بالعودة الى نوفبر من العام الماضي 2016 ، كانت العديد من المواقع التقنية قد تناقلت بعض التصريحات الغير رسمية لعاملين في شركة كاسبرسكي عملاق التقنية و الحماية تفيد بأن الشركة تعمل على تطوير نظام تشغيل خاص بها مبني من الصفر ، ذو قدرات عالية في التصدي لعمليات الإختراق . كثيرون لم يصدقوا ما تم تناقله آنذاك و اعتبروه مجرد إشاعات أو تصريحات غير مسؤولة . لكن بعد مضي أشهر قليلة هاهي الشركة تؤكد الخبر بل و أكثر من ذلك تعلن بشكل رسمي توفر و جهوزية نظام تشغيلها.

أعلن المدير التنفيذي لشركة كاسبرسكي Eugene Kaspersky عبر مدونته الخاصة ، خبر جهوزية أول نظام تشغيل مطور من طرف الشركة ، مؤكدا أن النظام الجديد جد آمن و أنه ثمرة 14 سنة من العمل المتواصل و ليس وليد العام الماضي كما يعتقد الكثيرون.

نظام كاسبرسكي الجديد KasperskyOS الذي يحمل الإسم المرمّز 11-11 ، ليس موجها للإستخدامات المكتبية العادية المتعارف عليها ، بل هو موجه بالأساس للإستخدام في أنظمة التحكم الصناعية و الأجهزة المخصصة لأنترنت الأشياء  IoT... و غير ذلك من الإستخدامات المتقدمة و المتخصصة.

و قد أشار أيضا Eugene و أكد على أن نظامهم الجديد KasperskyOS ليس توزيعة من توزيعات لينكس و لا علاقة له بها ، بل هو نظام مستقل مبني من الصفر على هندسة النواة المصغرة  Microkernel و لا يحتوي على أي سطر أوامر منقول من لينكس.

أهم مميزات نظام كاسبرسكي الجديد KasperskyOS

- بإمكان المستخدم فحص الكود المصدري للنظام و التأكد من أن كل شيء بخير خاصة من الناحية الأمنية ، لكن هذا لا يعني أنه نظام مفتوح المصدر.
- احتواؤه على محرك أمني مستقل يجعل من عملية التحكم في السياسات و الإعدادات الأمنية أمرا سهلا و فعالا بالنسبة للمستخدمين.
- هندسة تطبيقات آمنة تجعل من عملية التطوير أمرا سهلا و سلسا و آمنا في نفس الوقت.
- توافق متعدد المستويات : حيث أنه في الغالب متوافق مع معايير Posix.
- يدعم مختلف المعماريات X86 - X64 - ARMv7  و غير متطلب من حيث العتاد.

مواضيع يُنصح بقراءتها :
+ أكثر الأنظمة قربا و شبها بويندوز : Reactos نظام تشغيل مفتوح المصدر ليس له أي علاقة بلينكس.
+ مفتاح اليو اس بي Fathom يمكنه أن يحول أي جهاز لينكس الى حاسوب خارق في غاية الذكاء.
بعد 14 عاما من العمل المتواصل ، كاسبرسكي تطرح أول نظام تشغيل لها Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/22/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.