أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن يمكنك اختراق أي هاتف ايفون و تجاوز قفل شاشته للوصول الى ما فيه من صور و بيانات شخصية

ثغرة خطيرة مكتشفة في كل إصدارات أيفون iOS 11  و iOS 11.1  تمكّن أي شخص من اختراقه و الوصول الى كل الصور و البيانات التي يحتويه من دون معرفة كلمة المرور ، و في بضع خطوات سهلة و بسيط...
بعد طرح كل إصدار من نظام التشغيل iOS المملوك لشركة أبل و المخصص لهواتفها و أجهزتها المحمولة ، دائما  ما تظهر فيه بعض الأخطاء و الثغرات الأمنية  المتعددة الخطورة التي تسمح للمخترقين بتجاوز مختلف آلياته و إجراءاته الأمنية لتمكّنهم في الأخير من الوصول الى بيانات المستخدمين الشخصية.

مواضيع ذات صلة :
+ هذا الجهاز الأعجوبة يمكنه اختراق و كسر باسورود الدخول لأي هاتف أيفون 7 و 7 بلس.
+ كشف و نشر مفتاح التشفير الخاص بشريحة المعالج الأمني المستخدم من طرف أجهزة أبل المختلفة.

مؤخرا ، و على نحو يخالف توقعات الكثير من محبي أجهزة أبل التي من المفروض أن تمتاز بحصانتها الأمنية التي لا تقهر ، تم  إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في آخر إصدار لنظام التشغيل المحمول iOS  ، تمكّن المخترقين من الوصول الى صور المستخدمين حتى  و إن كان هاتف أيفون مقفلا بكلمة مرور أو ما شابه.

إن كنت تملك هاتف أيفون مجهزا بنظام التشغيل iOS 11 أو iOS 11.1 Beta ، فاعلم أن صورك الشخصية مهما كان نظام الحماية الذي تتبعه قابلة للإطلاع و السرقة ، و ذلك من دون الحاجة الى أي مهارات استثنائية أو أدوات خاصة . فكلما يحتاج الأمر هو تنفيذ بعض الخطوات البسيطة و السهلة  التي سبق و ان تم شرحها على يوتيوب .


خطوات اختراق و تجاوز قفل الشاشة في ايفون iOS 11 للوصول الى الصور

تبدأ خطوات اختراق الأيفون العامل بنظام التشغيل iOS 11 للوصول الى ما يحتويه من صور بمكالمة هاتف عادية يستقبلها من أي جهة كانت . و من ثم يضغط المخترق على تطبيق الرسائل Message و يدخل 3 صور تعبيرية Emojis . ثم بعد ذلك عليه المنادات على المساعد الرقمي سيري Siri لفتح الإعدادات Settings . ثم يقوم بالضغط على زر الإيقاف و التشغيل ، ليعيد بعد ذلك الخطوات السابقة كما هي ، و ليجد نفسه هذه المرة أمام خيار جديد يتيح له الوصول الى تطبيق الكاميرا الذي من خلاله سيتمكّن من الوصول الى معرض الصور ، بكل ما يحتويه من صور شخصية .

 الفيديو التالي سيوضح لكم الخطوات بتفاصيل أكثر :


كيف تحمي هاتف أيفون iOS 11 من هذه الثغرة الخطيرة ؟

بما أن هذه الثغرة و أغلب الثغرات المكتشفة في السابق في أنظمة iOS - التي كنا قد تطرقنا الى بعضها في مواضيع سابقة يتم فيها استخدام المساعد الرقمي سيري  Siri  ، فيُفضل دائما إيقافه عن العمل من خلال قفل الشاشة . و ذلك ببساطة بالذهاب الى Settings> Siri.

و تجدر الإشارة الى أنه قد تم إعلام شركة أيل Apple بالثغرة المُكتشفة حديثا ، و يعُتقد أنها ستُطلق تحديثا أمنيا قريبا لترقيع هذه الثغرة الخطيرة التي تهدد سلامة و خصوصية بيانات المستخدمين.
الآن يمكنك اختراق أي هاتف ايفون و تجاوز قفل شاشته للوصول الى ما فيه من صور و بيانات شخصية Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/19/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.