أخبار الانترنت

فورماتيكا

من خلال هذا التطبيق المذهل يمكنك معرفة إن كان مُزوّد الخدمة ببلدك يتلاعب بسرعة الأنترنت لديك أم لا

تطبيق Wehe المذهل الذي تم تطويره من طرف خبراء و باحثين أمنيين يمكنه و بكل سهولة رصد و كشف انتهاكات مزودي خدمات الإتصال ببلدك لحيادية الأنترنت و ما يترتب عن ذالك من بطء في سرعته...
منذ أن صوتت هيئة الإتصالات الفدرالية الأمريكية ضد مشروع حيادية الأنترنت ، و مزودوا الخدمة صار بإمكانهم الحد من سرعة الأنترنت بالنسبة لمواقع و خدمات و تطبيقات دون غيرها ، و التمييز بينها بشكل أقل ما يمكن القول عنه أنه غير عادل ، الشيء الذي سيؤثر بالسلب على مبدأ حرية الوصول الى البيانات و التعامل معها بحيادية تامة دون تفضيل بعضها على بعض.

بالرغم من أن قرار التخلي عن حيادية الأنترنت سيبقى من الناحية القانونية ساري المفعول فقط في الولايات المتحدة الأمريكية  ، إلا أنه بفضل التبعية التي تعاني منها دولنا العربية على مختلف الأصعدة ، من المرجح أن تحذوا الكثير منها حذوها ، إن لم يكن الكثير من مزودي الخدمة في بلداننا قد بدؤوا تطبيقها فعليا . كيف لا ، و لا حسيب و لا رقيب عليها ، و لا من يحمي المستهلكين من انتهاكاتهم المستمرة لحقوقهم الأساسية المشروعة.

+ إقرأ أيضا : تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت.

إن كنت ممن لا يثقون في مزودي خدمة الأنترنت ببلدك ، فعليك إذن التعرف على تطبيق Wehe المذهل الغير مسبوق ، الذي تم إنشاؤه و تطويره  من طرف باحثين في جامعتي Northeastern و Massachusetts الأمريكيتين ، و الذي يمكنك من خلاله معرفة إن كان مزود خدمة الأنترنت الذي تتعامل معه ، يُقلل و يبطئ من سرعة الأنترنت لديك عمدا ، و يحظر بعض المواقع و الخدمات الأساسية عنك أم لا .

بما أن تطبيق Wehe لا زال في مراحله الأولى ، فهو حاليا يسمح رصد و كشف انتهاك حيادية الأنترنت لسبع خدمات على جهازك ، و هي : يوتيوب ، سكايبي ، امازون ، نيتفليكس ، Vimeo ، سبوتيفاي و NBC Sports ... و من المتوقع ان تتسع لائحة الخدمات المدعومة في المستقبل القريب مع تحديثات قادمة .

و بإستخدام Wehe يمكنك فحص حيادية الأنترنت لأي من الخدمات المدعومة من طرفه على حده  ، أو  مجموعة منها دفعة واحدة . و هو يأخذ بعض الدقائق القليلة لإنجاز عمله كاملا ، و ذلك حسب عدد و نوع الخدمات التي يتم فحصها ، و مدى سرعة الأنترنت بجهازك .

و يطمح الباحثون من خلال تطبيقهم Wehe الى إنشاء قاعدة بيانات عالمية لأنماط و سلوكات الشركات المزودة لخدمات الأنترنت عبر العالم.

تطبيق Wehe متاح للتحميل المجاني لكل من نظامي :  اندرويد و iOS .


مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت.
+ حوّل هاتفك أندرويد الى جهاز مراقبة و تنصت متطور فقط بتحميل تطبيق "إدوارد سنودن" المجاني الجديد.
هذا التطبيق سيسمح لك بالدردشة مع أصدقائك دون الحاجة الى أنترنت - أندرويد / أيفون.
من خلال هذا التطبيق المذهل يمكنك معرفة إن كان مُزوّد الخدمة ببلدك يتلاعب بسرعة الأنترنت لديك أم لا Reviewed by Unknown on 1/23/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.