أخبار الانترنت

فورماتيكا

تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت

تطبيق مجاني مفتوح المصدر موجه لهواتف اندرويد و iOS يعمل بإحترافية عالية على فحص شبكة الأنترنت التي تستخدمها و يكشف لك أي نظام تتبع أو مراقبة مزروع على شبكتك من أي جهة كانت...
لا يمكن أن نتحدث عن التخفي على شبكة الأنترنت ، و تجاوز حظر و رقابة الدول على بعض المواقع ، دون أن تتبادر الى أذهاننا شبكة تور Tor الخفية ، أكثر الشبكات سرية و حفاظا على خصوصية مستخدميها ، و إحدى بوابات الويب العميق الذي لا يُعرف أوله من آخره.

في خطوة لتعزيز خدماته ، و المساهمة في نشر ثقافة الحفاظ على خصوصية المستخدمين و الحفاظ على حقهم في الولوح الآمن الى الشبكة بكل حرية و أريحية ، دون وصابة من أي جهة كانت  ، قام مشروع تور Tor Project مؤخرا بإطلاق خدمة مبتكرة جديدة في شكل تطبيق موجهه لمستخدمي الهواتف الذكية، يسمح لهم بفحص مستوى الرقابة و الحظر المفروض على شبكة الأنترنت التي يستخدمونها الى جانب فحص مدى سرعة و جودة الإتصال .

 التطبيق الذي يحمل اسم  Ooniprobe يدعم كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد و iOS (أيفون) ، و هو تطبيق مجاني مفتوح المصدر ، كما هي كل التطبيقات و البرامج التي تخرج من رحم مشروع تور .

تطبيق تور الجديد Ooniprobe ينفذ 3 فحوصات مختلفة

+ فحص إن كان مقدم خدمة الأنترنت ببلدك أو أي جهة حكومية قد قامت بحظر أي من المواقع
+ كشف أي نظام مراقبة أو تتبع
+ فحص سرعة و أداء الشبكة المستخدمة
بالنسبة للفحص الأول المتعلق برصد عملية حظر المواقع ، و الذي ستجده في تطبيق Ooniprobe تحت مسمى Web Connectivity Test ، فإنه يتم عن طريق 3 طرق مختلفة : فإما بإستخدام DNS و التلاعب به ، أو بإسخدام بروكسي HTTP شفاف أو برصد أي عملية حظر على مستوى برتوكول TCP/IP .

أما الفحص الثاني HTTP Invalid Request Line test فيعمل على كشف أي نظام مراقبة موضوع على شبكتك ، أو أي تلاعب ببيانات ترافيك .

اما الفحص الثالث Internet Speed and performance test فالغرض منه هو اختبار سرعة و أداء شبكة الأنترنت المستخدمة و ذلك بالإتصال بأقرب خوادم M-Lab.

بعد الإنتهاء من عمليات الفحص  التي لن تأخذ الكثير من وقتك ، سيُظهر لك تطبيق Ooniprobe النتائج بشكل واضح (بحيث يشير اللون الأحمر الى  وجود مشكلة ما) يمكنك من خلالها معرفة الحالة الأمنية لشبكة الأنترنت التي تستخدمها : إن كان هناك حظر على المواقع ، أو أي نوع من المراقبة و التتبع لحركة و محتوى ترافيك .

التطبيق كما سبق الذكر مجاني مفتوح المصدر يمكن لأي مستخدم تحميله و استخدامه أو حتى التعديل عليه و هو موجه بالأساس الى الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل : iOS و أندرويد .

مواضيع ذات صلة :
+ هاتف جديد من تور Tor بنظام أندرويد معدل هو الأكثر أمنا و إخفاء لهوية مستخدميه على الإطلاق.
+ الطريقة الأكثر أمنا و سرية لمشاركة ملفاتك عبر الأنترنت دون الخوف من أي رقابة.
+ كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة.
تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/07/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.