Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

هاتف جديد من تور Tor بنظام أندرويد معدل هو الأكثر أمنا و إخفاء لهوية مستخدميه على الإطلاق

في خطوة هي الأولى من نوعها مشروع تور Tor يعلن عن أول هاتف من تطويره يعمل بنظام أندرويد بقدرات أمنية عالية تضمن حماية أمن و خصوصية المستخدمين و تخفي هويتهم عبر استخدام شبكة تور الخفية و المشفرة.
الى جانب شعبيته التي لا تضاهيه شعبية ، يعد نظام التشغيل اندرويد أحد اكثر انظمة التشغيل أمنا و حماية . نظرا للركائز الفلسفية التي بني عليها كنظام حر مفتوح المصدر ، يمكن لأي شخص أن يطلع و يعدل و يطور في أكواده المصدرية . فلا شيء سري و مخفي عن المستخدم كما تفعل انظمة أخرى مثل iOS التي دائما ما تتباهى و تدعي حصانة و قدرات أمنية تنكشف حقيقتها يوما بعد يوم .

عندما ظهر نظام التشغيل اندرويد أول الأمر الى حيز الوجود كمشروع قيد التصميم و التطوير ، كان الهدف الأساسي الموضوع نصب اعين القيمين عليه هو بناء نظام حصين يحمي أمن و خصوصية المستخدمين ، و يسمح و يسهل مهمة التطوير و التعديل عليه من طرف مختلف الجهات شركات كانت أو حتى أفرادا هواة . و هذا بالضبط ما جعل مشروع تور Tor Project الغني عن التعريف ، صاحب أأمن شبكة تخفي مشفرة لحدود الساعة ، يعلن عبر مدونته الشخصية عن النموذج الأولي لأول هاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد مفعّلة فيه كل خواص و ميزات مشروع تور الأمنية Tor-enabled Android phone .

هاتف تور الجديد تم تصميمه من قبل مطور تور الشهير Mike Perry . و هو مبني على نظام التشغيل Copperhead OS - توزيعة أندرويد التي تأتي بالكثير من التحسينات الأمنية . و التي تبنت جوجل في الماضي العديد من تعديلاتها الأمنية ، و أدرجتها ضمن الأكواد المصدرية لنسختها الرسمية من أندرويد .

كما يعتبر Copperhead OS روم الأندرويد الوحيدة التي يدعم خاصية فحص الإقلاع ، التي تمنع أي تلاعب أو تعديل في نظام الإقلاع .

يستخدم أيضا هاتف تور الجديد الجدار الناري المخصص لأنظمة أندرويد  OrWall الذي يعمل على توجيه كل ترافيك الى شبكة تور الخفية و المشفرة و يمنع أي ارتباط مباشر بأي شبكة أخرى . كما هو الحال مع بتوزيعة لينكس Tails الآمنة الموجهة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية .

OrWall يجعلك تتحكم بشكل كامل في هاتفك الذكي ، حيث يمكنك من خلاله تحديد و اختيار أي تطبيق تريد تشفير و إخفاء ترافيك الخاص به من خلال شبكة تور .

حسب ما صرح به Mike Perry فالنموذج الأولي من نظام أندرويد الجديد المعدل متاح حاليا فقط لسلسلة هواتف نكسس و بيكسل ، على أمل أن يدعم في المستقبل القريب الكثير من الهواتف الذكية الأخرى . كما أضاف أيضا أن النوذج الأولي  يحتوي على الكثير من القطع الناقصة التي يحاولون إضافتها إليه من قبيل : MicroG support ، Orbot و Netfilter API...
هاتف جديد من تور Tor بنظام أندرويد معدل هو الأكثر أمنا و إخفاء لهوية مستخدميه على الإطلاق Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/26/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.