Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة

خطوتين سهلتين و بسيطتين لضمان ولوج مخفي الى شبكة الأنترنت و تصفح آمن من جهازك أندرويد . دون خوف من رقابة أو أي جهة تقتحم خصوصياتك و تتجسس عليك 


ليكن في علمك أنه كلما قمت بتصفح موقع من هاتفك الذكي او من حاسوبك الشخصي ،فهنالك إحتمالية عالية أن هنالك أي شخص او جهة تتجسس عليك سواء كانت حكومة أو مزود خدمة الأنترنت ببلدك أو أي جهة خارجية ... سواء كنت مرتبطا بالأنترنت من بيتك أو من مطار أو من أي مكان عام عبر الواي فاي ، فهم قادرون دوما على مشاهدة سجل المواقع التي قمت بتصفحها و الخطوات التي مررت منها .

إن كنت ممن يريدون حماية خصوصياتهم و جعل تحركاتهم على شبكة الويب مخفية عن أعين الفضوليين و المقتحمين و عن أي جهة تريد إقتحام خصوصياتك ، فهذا الموضوع ضالتك . فمن خلاله سنقترح إحدى الطرق المضمونة لحماية خصوصيتك و جعل التصفح من هاتفك أندرويد  مخفيا عبر خطوات سهلة و بسيطة وفي متناول الجميع  ، و ذلك عبر إستخدام تطبيق ORBOT الذي يستخدم شبكة بروكسيات TOR الأكثر أمانا و فاعلية .

فما هو تطبيق ORBOT ؟ و كيف يعمل ؟

أربوت هو تطبيق بروكسي مجاني يسمح لتطبيقاتك و متصفحاتك بإستخدام الأنترنت بشكل سري و مخفي . فهو يستخدم شبكة TOR الأكثر أمانا على الإطلاق لتشفير ترافيك الأنترنت الخاص بك ، ومن ثم إخفاءه عبر دفعه في سلسلة من الحواسيب و الخوادم حول العالم و بشكل عشوائي بحيث لا يمكن التنبئ بمساراته ، و بالتالي لا يمكن لا تحديد مكانك و لا تحديد المواقع المراد تصفحها .
وهو التطبيق الذي عرفته  The NewYork Times على أنه التطبيق الوحيد الذي يمكن من خلاله خلق إرتباط سري بشبكة الأنترنت ، بحيث لا يمكن معرفة مصدر الإرتباط و لا نوعية البيانات المتبادلة في الإرتباط .

خطوات تنصيب و تفعيل ORBOT  لتصفح مخفي

الخطوات الميتبعة لتشغيل Orbot من أجل تصفح خفي و آمن في غاية السهولة و البساطة ، فماهي إلا خطوتين لا اكثر و ها انت تتصفح مواقعك المفضلة و حتى المحجوبة :

الخطوة الأولى : بداية قم بتحميل و تنصيب تطبيق Orbot  و المتصفح المرافق له ORWEB  من على جوجل بلاي ستور .
الخطوة الثانية : بعد فتح تطبيق Orbot قم بتفعيله و تشغيله بالضغط على علامة التفعيل و سط التطبيق الى أن يتغير لونها من الحمر الى الأخضر .
ثم يعد ذلك قم بالضغط على CHECK BROWSER لينفتح متصفح ORWEB بشكل تلقائي  و الذي من خلاله يمكنك تصفح ما شئت من مواقع  بشكل مخفي و دون خوف من أي شخص أو جهة قد تتجسس عليك .

يمكنك التأكد إن كان ORBOT يعمل جيدا بكتابة Find my ip في محرك البحث جوجل..و مقارنة رقم IP  الظاهر مع IP  الحقيقي لإرتباطك بشبكة الأنترنت..إن كانا مختلفان ف ORBOT بالتأكيد يعمل جيدا.
كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/09/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.