أخبار الانترنت

فورماتيكا

الطريقة الأكثر أمنا و سرية لمشاركة ملفاتك عبر الأنترنت دون الخوف من أي رقابة

الحل السهل و الآمن لمشاركة أي نوع من الملفات عبر شبكة تور TOR الخفية من دون خوف من أي رقابة مهما كانت ، و ذلك كله في خطوتين لا أكثر.
لا شك أن هنالك العديد من الطرق و الوسائل التي من الممكن استخدامها لمشاركة الملفات بمختلف صيغها على شبكة الأنترنت . و لعل اكثرها شعبية و استخداما تلك التي تنضوي تحت مسمى وسائل التخزين السحابية مثل جوجل درايف ، دروب بوكس ... و غيرها . كما لا ننسى أيضا منصات مشاركة الملفات عن طريق البت تورونت Bittorent أحد أشهر بروتوكلات P2P . إلا انه بالرغم من كثرة هذه الوسائل و الطرق ، فهي لا تزال تفتقر الى أحد أهم مقومات الطريقة المثالية الآمنة لمشاركة الملفات ، ألا و هي السرية التامة  و القدرة على حماية خصوصية الأفراد و المحتوى . الشيء الذي يعني أن كل ما تشاركه و ترفعه عبر هذه الطرق الى جانب هويتك الشخصية قابل للكشف و الإطلاع بسهولة.

إقرأ أيضا :
+ كيف تمنع أي أحد من تتبعك وكشف هويتك أثناء الدردشة : خدمة جديدة مشفرة وخفية من تور تدعم فيسبوك و تويتر...
+ أكثر برامج الدردشة و إرسال الرسائل المشفرة و الآمنة سرية و إخفاء لهوية المستخدمين : تقنيات أمنية غير مسبوقة.

لذا سنقترح عليكم في هذه التدوينة أحد أكثر الطرق سرية و أمنا لمشاركة الملفات عبر الأنترنت ، و التي يستخدمها العديد من الهكر المحترفين الراغبين في التخلص من أي رقابة قد تترصدهم  من أي جهة كانت . و ذلك عن طريق الأداة OnionShare  السهلة الإستخدام والإحترافية عندما يتعلق الأمر بحماية أمن و خصوصية المستخدمين .

يعمل OnionShare بتقنية الإتصال الند بالند Peer to Peer لكن عبر شبكة أنفاق تور Tor الإفتراضية التي تعد  أكثر الشبكات الموجودة حاليا أمنا و سرية على الإطلاق ، الشيء الذي يفرض على مستخدميه تثبيت متصفح تور الغني عن التعريف : Tor Browser .

تجدر الإشارة الى أن أداة OnionShare من إنشاء و تطوير الخبير و الناشط الأمني Micah Lee أحد الأعضاء المؤسسين لمؤسسة فريدوم أوف ذا برس المناصرة لحرية الصحافة و حرية التعبير. و الذي اضطر مباشرة بعد تسريبات سنودن Snowden الى البحث عن طريقة تسمح بمشاركة الملفات عبر الأنترنت بشكل آمن و سري .

كيف تستخدم Onionshare لمشاركة الملفات عبر شبكة تور Tor الآمنة ؟

- بداية عليك تحميل Onionshare من موقعه الرسمي ، مع مراعات اختيار ما يتلاءم مع نظام تشغيلك ، فهو تتوفر منه نسخ عديدة تدعم مختلف الأنظمة المكتبية : ويندوز ، ماكوس ، لينكس بمختلف توزيعاته.

- بعد الإنتهاء من عملية تحميله و تثبيته ، افتح البرنامج من قائمة إبدأ حيث ستجده (يجب أن يكون متصفح تور مفتوحا ).

- كل ما عليك فعله لإضافة ملفاتك التي تريد مشاركتها الى قائمة البرنامج ، هو الضغط على زر Add ثم اختيار مكان ملفاتك على جهازك ، او فقط قم بسحبها مباشرة الى البرنامج .
- بعد الإنتهاء من عملية الإضافة ، قم بالضغط على زر Start Sharing لتوليد رابط المشاركة ذو النطاق الآمن .Onion .

- بعد الحصول على رابط المشاركة ، قم بإرساله لمن تود مشاركة ملفاتك معه بأي وسيلة كانت (إيميل ، فايسبوك...).

لتحميل الملفات المشاركة ، على صديقك فتح الرابط بمتصفح تور Tor ، الذي لن يعمل بدونه . و بمجرد فتح الرابط و بدأ عملية المشاركة سيظهر لك  ذلك في البرنامج من خلال شريط التحميل الذي سيبدأ في التحرك .
و في حالة إن أردت مشاركة ملفاتك عن طريق الأداة OnionShare مع أكثر من طرف ، فعليك إزالة إشارة التحديد من خيار : Stop sharing automatically .

إقرأ أيضا :
+ هاتف جديد من تور Tor بنظام أندرويد معدل هو الأكثر أمنا و إخفاء لهوية مستخدميه على الإطلاق.
+ كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة.



الطريقة الأكثر أمنا و سرية لمشاركة ملفاتك عبر الأنترنت دون الخوف من أي رقابة Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/26/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.