Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تمنع أي أحد من تتبعك وكشف هويتك أثناء الدردشة : خدمة جديدة مشفرة وخفية من تور تدعم فيسبوك و تويتر...

Tor Messenger خدمة دردشة  خفية و آمنة غير قابلة للرصد لتشفيرالرسائل المتبادلة ، و بقدرة كامله على اخفاء هوية و أماكن تواجد المستخدمين تدعم مختلف خدمات الدردشة..

إن كنت من مستعملي برامج  الدردشة الفورية وحريصا في نفس الوقت على سرية بيانتك وعدم كشف هويتك ، فأعلم أن الجمع بين الإثنين بالغ الصعوبة و يكاد يكون مستحيلا مع كل البرامج و التطبيقات المتداولة والمخصصة لهذا الغرض ..لكن بالرغم من ذلك فدائما هناك حلول ، وهذا ما سنسعى إليه في هذه التدوينة ، التي سنحاول من خلالها اقتراح أحد الحلول الفعالة  والمضمونة لدردشة  آمنة وخفية بشكل كامل دون أن يستطيع أحد أو جهة ما رصدك و كشف هويتك و مكان تواجدك .

طرح مشروع تور Tor Project الغني عن التعريف و الرائد في مجال التخفي على شبكة الأنترنت ، في اليومين السابقين أول نسخة من برنامج Tor Messenger ، المفتوح المصدر ، والمخصص للدردشة الفورية المشفرة  الغير قابلة للرصد ، والتي تعمل عبر شبكة الأنفاق الإفتراضية لشبكة تور .

وقد استطاع برنامج Tor Messenger في نسخته الأولى الجمع بين البساطة و السهولة في العمل و بين القوة والفاعلية في التخفي . هذا وقد أكد مطوروه على أن للبرنامج القدرة الكاملة على تشفير محتوى الرسائل المتبادلة عن طريق استعمال البرتوكول التشفيري OTR  بحيث لن يستطيع أحد فكها حتى و إن تم اعتراضها ، هذا الى جانب قدرته على إخفاء هوية مستعمليه و اماكن تواجدهم .

كما تجدر الإشارة الى أن Tor Messenger مبني على برنامج موزيلا الشهير للدردشة الفورية المتعددة InstantBird . ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل المخصصة للحواسيب المكتبة : Mac - Linux -Windows . ويدعم الكثير من خدمات الدردشة المعروفة و المتداولة.

برنامج Tor Messenger يدعم حاليا كل من خدمات الدردشة التالية :

Jabber (XMPP) chat protocol
(IRC (Internet Relay Chat
Facebook Chat
Google Talk
Twitter
Yahoo!

كيف تقوم بتثبيت تور مسنجر Tor Messenger على حاسوبك .

البرنامج في غاية السهولة . ولا يتطلب منك تشغيله أي مهارة على الإطلاق . كل ما عليك فعله هو بضع خطوات سهلة و بسيطة و استمتع بدردشتك الآمنة و الخفية .

1 . قم بتحميل البرنامج و تثبيته من الرابط التالي : Tor Messenger
2 . قم بالضغط عليه لتنفيذه
3 . بعد اختيار خدمة الدردشة المفضلة لديك قم بالولوج الى حسابك عبر إدخال إسم مستخدمك  و باسوردك .
4 . لتبدأ دردشتك الآمنة و الخفية .
كيف تمنع أي أحد من تتبعك وكشف هويتك أثناء الدردشة : خدمة جديدة مشفرة وخفية من تور تدعم فيسبوك و تويتر... Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/31/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.